حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم تنظم وقفة تضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم تنظم وقفة تضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
شارك عشرات المواطنين يوم الاثنين، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي: محمد ومحمود البلبول، ومالك القاضي، والشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال في مدينة طولكرم. 

واعتصم المشاركون على دوار جمال عبد الناصر، بدعوة من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، رافعين صور الأسرى المضربين ويافطات كتب عليها عبارات التضامن والتنديد بجرائم الاحتلال.

وقال الاستاذ جهاد ثلثين منسق حركة المبادرة في محافظة طولكرم اننا نعطي قضية الأسرى بشكل عام الأولوية في اهتماماتنا السياسية، فهي قضية مقدسة لا تنازل عنها، ولا بد من استمرار الفعاليات الشعبية دعماً واسناداً لاسرى الحرية.

وأضاف “نقف اليوم مساندين لأسرانا الذين نفخر بهم، ونحن نخشى على حياتهم لكن من يمتلك إرادة مثل إرادة أسرانا البواسل حتما هو منتصر”.

وقال الاسير المحرر الاستاذ محمد القيق ان مثل هذه الوقفات توجه ثلاث رسائل، الرسالة الاولى للاحتلال الاسرائيلي ان الشعب الفلسطيني لن ينسى اسراه، والرسالة الثانية هي ان حالة الوحدة الوطنية والتكاثف الفلسطيني في وجه عنصرية الاحتلال سواء باحتجاز الجثامين او حتى بالاعتقال الاداري، والرسالة الثالثة هي للمجتمع الدولي من ظن ان الشعب الفلسطيني سيهدر حقه من خلال بيانات الشجب والادانة فهو واهم .

لذلك يجب على هذا الصوت ان يصل للمجتمع الدولي بان هنالك حقوق للشعب الفلسطيني مهضومة .

من جانبه، قال الاستاذ احمد الدرك منسق الذراع الطلابي لحركة المبادرة في محافظة طولكرم “أن ما تقوم به إسرائيل هو عملية قتل بحق أسرانا، وهو بمثابة انتقام جماعي ضد شعبنا الفلسطيني”، مطالبا السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي “بالتدخل سريعا لوقف سياسة الاحتلال بحق أسرانا قبل فوات الأوان، قائلا: “نحن نريد استقبالهم أحرارا لا أمواتا”.