الفتياني يستقبل رئيس هيئة الاذاعة والتلفزة التونسية رشاد بن يونس

رام الله - دنيا الوطن
أكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية التونسية مشيدًا بمواقف تونس التاريخية الداعمة لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية. جاء ذلك صباح اليوم خلال استقباله رئيس هيئة الاذاعة والتلفزة التونسية رشاد بن يونس في قاعة كبار الزوار في المعابر والحدود الفلسطينية.  

واستذكر الفتياني الدور التونسي في خدمة القضية الفلسطينية وخصوصا عندما احتضنت تونس حكومتا وشعبا منظمة التحرير الفلسطينية والذي شكل هذا الاحتضان متنفسا ومخرجا للمنظمة في أصعب الفترات التاريخية حيث هيئ هذا الاحتضان الفرصة للمنظمة قيادة الشعب الفلسطيني من تونس. 

واطلع الفتياني السفير الضيف على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة. 

وقال إن الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة. 

وأشار إلى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي 600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار. وعبّر بن يونس عن سعادته الكبيرة لوجوده في بوابة فلسطين الشرقية مؤكدًا على الموقف التونسي الثابت شعبيًا ورسميًا الداعم لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وقال ان الشعب الفلسطيني ظلم كثيرا وليس ذنبه انه كان مطمعا للاستعمار ومن هذا المنطلق تقوم تونس بدور الاسناد الدائم والمستمر للقضية الفلسطينية.