فرش ساحة مدرسة "الخان الأحمر" بالنجيل وتغطيتها بالشوادر دعما لصمودها

فرش ساحة مدرسة "الخان الأحمر" بالنجيل وتغطيتها بالشوادر دعما لصمودها
رام الله - دنيا الوطن
قامت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الاثنين، بفرش ساحة مدرسة "الخان الأحمر" بالنجيل الصناعي، وتغطيتها بشوادر واقية من أشعة الشمس، وذلك بهدف تعزيز صمودها، وثباتها، بعد تهديدات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بهدمها في الآونة الاخيرة.

وقال رئيس الهيئة الوزير وليد عساف، "إنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس تم فرش ساحة المدرسة، من أجل تخفيف معاناة الاطفال من الغبار صيفا والطين شتاءً، وبالإضافة الى سقفها بالشوادر الواقية من أشعة الشمس الحارة جدا في منطقة  الأغوار".

وأكد عساف، على ضرورة اقتران الأقوال بالأفعال الأمر الذي تجسد من خلال الالتزام بدعم طلبة هذه المدرسة وتعزيز صمودها وثباتها، مؤكداً على أن سياسات الاحتلال لن تثني شعبنا عن إصراره على العيش بحرية وكرامة ولن يستسلم لهذه  الاجراءات الاحتلالية التي تهدف الى تهجير وترحيل هذه التجمعات.

وقالت مديرة المدرسة حليمة زحايقة، "إن توفير الشوادر فوق ساحة المدرسة يخفف على الطلبة والمعلمات أشعة الشمس أثناء الطابور الصباحي، والتنقل بين الصفوف، وفرش الساحة بالنجيل الصناعي يضيف جمالية للمدرسة بشكل عام، ويرفع من معنويات الطلبة والمعلمات بشكل خاص لتوفير بيئة تعليمية مساعدة لهم، في ظل الظروف والتحديات التي نواجهها في هذه المدرسة".

وبلغت ميزانية النجيل والشوادر ما يقارب 10 آلاف دولار من ميزانية الهيئة، وحضر النشاط وزارة التربية والتعليم محافظة القدس