للمرة الحادية عشر تجديد الإقامة الجبرية بحق القائد الوطني عبد اللطيف غيث

رام الله - دنيا الوطن
إستدعت المخابرات الإسرائيلية صباح الأحد 18/9/2016 المناضل عبد اللطيف غيث احد قيادات العمل الوطني،وأبلغته بتجديد الإقامة الجبرية بحقه للمرة الحادية عشرة حيث ينتهي الأمر الجديد في 15/3/2017،وجاء في نص القرار"أن
تجديد حظر دخول عبد اللطيف غيث إلى الضفة الغربية يعتبر أمرا ضروريا لحماية الأمن والنظام العام في المنطقة (الضفة الغربية

وكان أمر المنع الأول بحق غيث قد صدر في تاريخ 9/10/2011،عبد اللطيف غيث (73 عاما) شخصية مقدسية وطنية معروفة وهو أحد مؤسسي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان منذ تأسيسها في مدينة القدس المحتلة في العام 1992، وهو حاليا رئيس مجلس ادارتها، بالإضافة  لى دوره كمدافع عن حقوق الإنسان في مدينة القدس والضفة الغربية، وكان قد أمضى عدة سنوات رهن الاعتقال الإداري كان أخرها في العام 2004- 2005

*بالإضافة الى قرار الإقامة الجبرية ،تسلم غيث امراً من وزير الداخلية الإسرائيلي "جلعاد أردان" يحظر عليه السفر للخارج لمدة ستة شهور،تحت حجج وذرائع انه خلال سفره قد يلتقي بشخصيات معادية تشكل خطراً على "امن " دولة الاحتلال.*

وقد ادانت مؤسسة الضمير بشدة الحظر المفروض على عبد اللطيف غيث، باعتباره انتهاكاً فاضحاً لحقه في حرية التنقل كما تمثل استهتاراً بما كفله إعلان حماية المدافعين عن حقوق الإنسان العالمي الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1998، من حماية خاصة للمدافعين عن حقوق الإنسان