عاجل

  • طائرات الاحتلال تستهدف موقع اليرموك شرق الشجاعية شرقي مدينة غزة

  • مدفعية الاحتلال تستهدف أرضا زراعية شرق منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة

بعد محاولات اسرائيلية لإفقاد القيادة شرعيتها-عائلة التميمي تتبرأ من "الشيخ عبدالله التميمي"- فيديو لتصريحاته مثيرة الجدل

بعد محاولات اسرائيلية لإفقاد القيادة شرعيتها-عائلة التميمي تتبرأ من "الشيخ عبدالله التميمي"- فيديو لتصريحاته مثيرة الجدل
الخليل – خاص لـدنيا الوطن – رائد الاطرش

 اثارت تصريحات نقلتها القناة العبرية العاشرة في تقرير لها يرصد لقاءات تطبيعيه بين مستوطنين وفلسطينيين، ضجة كبيرة في محافظة الخليل وسط اصوات تندد و تستنكر ما جاء من تصريحات لأشخاص قدمهم تقرير القناة العبرية على انهم من رجال العشائر في الخليل.

وتقول العبرية في تقريرها ان هذا المؤتمر عقد قبل ثلاثة اسابع في مستوطنة "افرات" في محاولة لوقف الانتفاضة والعمليات ضد الاحتلال الاسرائيلي بحضور ما وصفهم بشيوخ من الخليل ومستوطنين من مستوطنة "غوش عتصيون" المقامة على اراضي المواطنين شمال الخليل. ويضيف التقرير ان مفاجأة المؤتمر هو حضور "الشيخ عبد الله التميمي" معرفا ً اياه بأحد وجهاء عشائر الخليل.

 تصريحات التميمي كان المفاجأة وليس حضوره المؤتمر التطبيعي، فليس من المنطق ولا من الوطنية ان يشارك فلسطينيون بلقاءات تطبيعيه تهاجم السلطة الفلسطينية وقياداتها و تدعوا لوقف الانتفاضة، ويدعي ان الصراع بين اليهود والمسلمين ليس من الدين الاسلامي الحنيف بل هو صراع سياسي. ويدعو لوقف الانتفاضة ولا يدعو لوقف اعدام شبابنا من قبل جنود الاحتلال، كما يقول نشطاء من الخليل عبر الفيس بوك.

 وقدم التقرير شخص آخر هو " خالد ابو عواد"  قال بأن عائلات الخليل تقوم بتغيير سلم الاولويات ويفضلون تحسين حياتهم بدلا من جولات المفاوضات، واضاف ابو عواد متحدثاً باللغة العبرية:" اغلب الذين يصفون انفسهم قيادات لنا نجحو في بناء جدران من الكراهية بيننا و بينهم " المستوطنون"  ونحن كموطنين وبسطاء نعيش هنا نقول كفا".

عائلة التميمي تتبرأ من عبد الله

اصدر الحاج حجازي شاور التميمي مختار آل التميمي بيان الى اهالي محافظة الخليل قال فيه انه وحسب صلاحياته لم ولن يسمح لأي من عائلة التميمي ما دام حيا ً الاتصال مع المستوطنين مهما كانت الظروف. 

واعلن المختار التميمي براءة عائلة التميمي من "عبد الله التميمي" مؤكدا ً استنكار العائلة لما جاء في التقرير مضيفا ً ان العائلة تطعن بمصداقيه تصريحات عبد الله.

 ويقول مختار عائلة التميمي في بيانه:" على من يريد التحدث بالأمور السياسية التوجه الى الرئيس المنتخب للشعب الفلسطيني سيادة الاخ الرئيس محمود عباس، ونقول للمحتلين كفاكم حديثا ً مع الفاسدين مثلكم الا لعنة الله عليكم وعلى امثالكم".

وختم المختار حديثة : عائلة جدها الصحابي الجليل تميم ابن اوس الداري لا يخرج منها ولا تقبل ان يكون بينها فاسدون بهذا الشكل، وانا تواصلت مع كل عائلات التميمي وهذا الشخص الفاسد لم نستطع حتى الان تحديد ان كان تميمي".