فتح تصف طعون حماس بالواهية وتؤكد :مرشح بالشوكة هُدم منزله في الحرب عاش بمكان آخر فطعنت حماس ضده !

فتح تصف طعون حماس بالواهية وتؤكد :مرشح بالشوكة هُدم منزله في الحرب عاش بمكان آخر فطعنت حماس ضده !
خاص دنيا الوطن/ محمود البزم

أكدت حركة فتح أن الطعون التي قدمتها حماس للجنة الانتخابات طعون واهية وليست بريئة، الهدف منها إفشال الانتخابات والعملية الديمقراطية التي تخشاها حماس، مضيفا "ما حصل اليوم هو مجزرة تعرضت لها قوائم حركة فتح في قطاع غزة".

وقال فايز أبو عيطة المتحدث باسم الحركة في تصريح "لدنيا الوطن" ،صباح اليوم، "فتح شكلت قوائم قوية من أفضل وخيرة المرشحين الأكفاء والمهنيين لا تجرؤ حماس على منافستها، فلم تجد طريقا لإسقاطها إلا عن طريق المحاكم بحجج وطعون واهية".

ودعا أبو عيطة لجنة الانتخابات المركزية تحمل مسؤولياتها اتجاه ما تتعرض له قوائم فتح من قبل محاكم حماس في غزة، مؤكدا أن هناك موقف نهائي للحركة سيصدر في الساعات القادمة حول ذلك.

وأضاف أبو عيطة" نستغرب كيف يتم إسقاط قائمة فتح في بلدية الشوكة بسبب الطعن في مكن سكن أحد أعضائها، علما بأن بيته تعرض للهدم ويسكن في منطقة مجاورة.

ووصف أبو عيطة قرارات اللجنة بأنها اعفاء حماس من المنافسة وتخريب الانتخابات، مشددا على أنه أثبتت صحة نظر الحركة بعدم التوجه لمحاكم حركة حماس في غزة لمعرفتها بالنتيجة سلفا."كما قال"

يشار إلى أن أن محكمة بداية خانيونس اسقطت 5 قوائم تابعة لقائمة التحرر الوطني و البناء "فتح" والتي تضم قائمة خانيونس البلد وعبسان الكبيرة والقرارة والفخاري ورفح الشوكة.

وأسقطت اللجنة المركزية للانتخابات في وقت سابق قوائم حركة فتح في مجالس النصيرات بيت حانون وأم النصر والزهراء.