نائب المحافظ يستقبل وفد تونسي برئاسة ايمان سليم

نائب المحافظ يستقبل وفد تونسي برئاسة ايمان سليم
رام الله - دنيا الوطن
اكد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب على عمق العلاقات الفلسطينية التونسية مشيدا بمواقف تونس التاريخية الداعمة لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك مساء اليوم خلال استقباله لوفد تونسي برئاسة سيدة الاعمال والناشطة السياسية ايمان سليم.

واستذكر الرجوب الدور التونسي في خدمة القضية الفلسطينية وخصوصا عندما احتضنت تونس حكومتا وشعبا منظمة التحرير الفلسطينية والذي شكل هذا الاحتضان متنفسا ومخرجا للمنظمة في اصعب الفترات التاريخية حيث هيئ هذا الاحتضان الفرصة للمنظمة قيادة الشعب الفلسطيني من تونس.

واطلع رجوب السفير الضيف على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وقال رجوب ان الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي 600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار.

رئيس الوفد والوفد عبروا عن سعادتهم الكبيرة لوجودهم في بوابة فلسطين الشرقية مؤكدين على الموقف التونسي الثابت شعبيا ورسميا الداعم لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وقالوا ان الشعب الفلسطيني ظلم كثيرا وليس ذنبه انه كان مطمعا للاستعمار ومن هذا المنطلق تقوم تونس بدور الاسناد الدائم والمستمر للقضية
الفلسطينية.