مستوطن "خرب بيتي"
الخليل- خاص لـدنيا الوطن – رائد الاطرش
رغم حصوله على التراخيص المطلوبة وسماح ما تسمى بـ "الادارة المدنية" الاسرائيلية للمواطن عارف جابر ببناء الطابق الثاني لمنزله ( 100 متر مربع) الكائن في وسط حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل، استطاع مستوطن يعيش في مستوطنة "تل يشاي" المقامة على اراضي المواطنين في تل ارميدة، استطاع ايقافه عن العمل وحال دون اكمال بناء بيته.
ويروي المواطن جابر قصته لدنيا الوطن قائلا ً :" منذ شهرين بدأت ببناء الطابق الثاني لمنزلي بعد تقديم الرخصة بواسطة الارتباط الفلسطيني الى "الادارة المدنية" واخذت موافقة شفهية ببناء البيت بدون أي عوائق، وقبل ثلاثة ايام بدأت بالتجهيز لسقف سطح البيت الجديد، الا ان المستوطن الاسرائيلي المدعو " حاييم " لم يطب له حقي في التوسع كباقي البشر وبدأ بعمليات استفزازية لأبنائي وللعمال ، فقمت بإبلاغ الارتباط الفلسطيني وبدورهم قالوا لي ان هذا المستوطن لا يستطيع فعل شيء وقمت بالاستمرار بالعمل".
ويضيف ابو عماد:" بالأمس، تهجم المستوطن على ابنائي و اشهر سلاحه نحونا بهدف خلق مشكلة لإعاقة استمرارنا بسقف سطح المنزل، حدثته بكل هدوء لتفويت الفرصة عليه، الا انه تهجم عليّ اضافة لمستوطن اخر كان يمر من المنطقة توقف لمساندته وهنا تم استدعاء جيش الاحتلال المتواجد بالقرب من المكان الذي قام بمؤازرة المستوطنين بدل من كف اذاهم عني".
وبين ابو عماد ان الجيش الاسرائيلي سلمه قرار من ما يسمى بالحاكم العسكري الاسرائيلي يقضي بإعلان المنطقة، منطقة عسكرية مغلقة، واضاف:" من اعلان ما الصادر عن الحاكم العسكري بدأ الجنود بالاعتداء على العمال و ابنائي بطريقة جنونية بالضرب و قنابل الصوت واوقفوني عن العمل ولم يسمحوا لي بإكمال "عقد البيت " علما ً ان ساعتين من الزمن كفيلة بإنهاء العمل".
واصدر ما يسمى بالحاكم العسكري قراراً يقضي بإعلان منزل المواطن عارف جابر منطقة عسكرية مغلقة لمدة 24 ساعة، وبذلك لا يستطيع أي شخص دخول المنزل سوى سكانه فقط.
وبين ابو عماد ان خسائر مالية فادحة الحقها به المستوطن "حاييم" تعدت الـ 50 الف شيكل جراء ايقاف العمل.
واوضح في حديثه ان ما زاد قهر العائلة بعد وقف العمل هو آداء "حاييم" لصلوات تلموديه وضحكة المستمر على ما اعتبره انجاز له، بالاضافة لإبلاغه من قبل شرطة الاحتلال منع العمل في البيت و وضع دورية لشرطة الاحتلال امام منزله تقوم بتفتيش كل زائر له.
رحلة بناء البيت طويلة ومتعبه وشاقة، حيث اضطر العمال نقل مواد البناء لمسافة تزيد عن 150 متر بسبب الحواجز ومنع الاحتلال لمركبات النقل من دخول المنطقة، ما رفع اجرة العمال عدا عن ترددهم من العمل في منزل جابر لتكرار الاعتداءات عليه.
وناشد ابو عماد كافة الجهات المختصة لنجدته بعد الضرر الذي الحقه به مستوطن اسرائيلي قائلا:" المستوطن خرب بيتي، ولا حول لي ولا قوة".
وشدد جابر على تمسكه بالعيش في حارة جابر والبلدة القديمة من الخليل هو وعائلته المكونة من ثمانية افراد مهما كانت المضايقات الاسرائيلية، الا انه و اهل المنطقة بحاجة لمساندة من المسؤولين لتعزيز صمودهم في المنطقة وعدم السماح بتمرير مخططات الاحتلال الهادفة لترحيلهم من منازلهم والسيطرة على المنطقة لتصبح ممر آمن للمستوطنين في "كريات اربع" و "تل يشاي" والمستوطنات المقامة على اراضي المواطنين في الخليل.


رغم حصوله على التراخيص المطلوبة وسماح ما تسمى بـ "الادارة المدنية" الاسرائيلية للمواطن عارف جابر ببناء الطابق الثاني لمنزله ( 100 متر مربع) الكائن في وسط حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل، استطاع مستوطن يعيش في مستوطنة "تل يشاي" المقامة على اراضي المواطنين في تل ارميدة، استطاع ايقافه عن العمل وحال دون اكمال بناء بيته.
ويروي المواطن جابر قصته لدنيا الوطن قائلا ً :" منذ شهرين بدأت ببناء الطابق الثاني لمنزلي بعد تقديم الرخصة بواسطة الارتباط الفلسطيني الى "الادارة المدنية" واخذت موافقة شفهية ببناء البيت بدون أي عوائق، وقبل ثلاثة ايام بدأت بالتجهيز لسقف سطح البيت الجديد، الا ان المستوطن الاسرائيلي المدعو " حاييم " لم يطب له حقي في التوسع كباقي البشر وبدأ بعمليات استفزازية لأبنائي وللعمال ، فقمت بإبلاغ الارتباط الفلسطيني وبدورهم قالوا لي ان هذا المستوطن لا يستطيع فعل شيء وقمت بالاستمرار بالعمل".
ويضيف ابو عماد:" بالأمس، تهجم المستوطن على ابنائي و اشهر سلاحه نحونا بهدف خلق مشكلة لإعاقة استمرارنا بسقف سطح المنزل، حدثته بكل هدوء لتفويت الفرصة عليه، الا انه تهجم عليّ اضافة لمستوطن اخر كان يمر من المنطقة توقف لمساندته وهنا تم استدعاء جيش الاحتلال المتواجد بالقرب من المكان الذي قام بمؤازرة المستوطنين بدل من كف اذاهم عني".
وبين ابو عماد ان الجيش الاسرائيلي سلمه قرار من ما يسمى بالحاكم العسكري الاسرائيلي يقضي بإعلان المنطقة، منطقة عسكرية مغلقة، واضاف:" من اعلان ما الصادر عن الحاكم العسكري بدأ الجنود بالاعتداء على العمال و ابنائي بطريقة جنونية بالضرب و قنابل الصوت واوقفوني عن العمل ولم يسمحوا لي بإكمال "عقد البيت " علما ً ان ساعتين من الزمن كفيلة بإنهاء العمل".
واصدر ما يسمى بالحاكم العسكري قراراً يقضي بإعلان منزل المواطن عارف جابر منطقة عسكرية مغلقة لمدة 24 ساعة، وبذلك لا يستطيع أي شخص دخول المنزل سوى سكانه فقط.
وبين ابو عماد ان خسائر مالية فادحة الحقها به المستوطن "حاييم" تعدت الـ 50 الف شيكل جراء ايقاف العمل.
واوضح في حديثه ان ما زاد قهر العائلة بعد وقف العمل هو آداء "حاييم" لصلوات تلموديه وضحكة المستمر على ما اعتبره انجاز له، بالاضافة لإبلاغه من قبل شرطة الاحتلال منع العمل في البيت و وضع دورية لشرطة الاحتلال امام منزله تقوم بتفتيش كل زائر له.
رحلة بناء البيت طويلة ومتعبه وشاقة، حيث اضطر العمال نقل مواد البناء لمسافة تزيد عن 150 متر بسبب الحواجز ومنع الاحتلال لمركبات النقل من دخول المنطقة، ما رفع اجرة العمال عدا عن ترددهم من العمل في منزل جابر لتكرار الاعتداءات عليه.
وناشد ابو عماد كافة الجهات المختصة لنجدته بعد الضرر الذي الحقه به مستوطن اسرائيلي قائلا:" المستوطن خرب بيتي، ولا حول لي ولا قوة".
وشدد جابر على تمسكه بالعيش في حارة جابر والبلدة القديمة من الخليل هو وعائلته المكونة من ثمانية افراد مهما كانت المضايقات الاسرائيلية، الا انه و اهل المنطقة بحاجة لمساندة من المسؤولين لتعزيز صمودهم في المنطقة وعدم السماح بتمرير مخططات الاحتلال الهادفة لترحيلهم من منازلهم والسيطرة على المنطقة لتصبح ممر آمن للمستوطنين في "كريات اربع" و "تل يشاي" والمستوطنات المقامة على اراضي المواطنين في الخليل.



