مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ينفذ حملة مواطنتي في مشاركتي

رام الله - دنيا الوطن
ينفذ مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة: أمان حملة بعنوان مواطنتي في مشاركتيبهدف رفع وعي المواطنين بأهمية مشاركتهم في الانتخابات المحلية وتأثيرها الكبير في تعزيز قيم الديمقراطية، وتشجيع المواطنين على الابلاغ عن الخروقات في العملية الانتخابية للجهات الرسمية.

وسينفذ خلال الحملة دورة توعوية لطلبة كليتي الاعلام والقانون في جامعة النجاح الوطنية كما سيتم بث حلقات اذاعية وسبوتات اعلانية اذاعية عبر إحدى المحطات الاذاعية المحلية ، كما سيتم استثمار وسائل التواصل الاجتماعي لنشر منشورات توعوية حول أهمية إجراء الانتخابات وأثرها الايجابي على الواقع المحلي ورفع وعي مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي التي تعد مزدحمة بالمستخدمين وبديلا قويا للاعلام التقليدي حول قانون الانتخابات المحلية وميثاق شرف الاحزاب والقوائم الانتخابية وحول الاهداف التي تسعى الحملة لتحقيقها.

كايد طنبور منسق الحملة "أكد على أهمية اجراء الانتخابات بشكل دوري باعتبارها إحدى أدوات المساءلة الاجتماعية التقليدية ووسيلة شعبية قوية لتعزيز خضوع المجالس المحلية للمساءلة".

وأضاف الطنبور " بعد هذه النشاطات سيتم تشكيل فريق من الاعلاميين والقانويين الشباب ملم بقانون الانتخابات المحلية وقواعد سلوك المراقبين للرقابة على الانتخابات المحلية بغرض إضفاء الشفافية والنزاهة على العملية الانتخابية".