مجلس أولياء أمور الوسطى ينظم ملتقى لمعلمي المنطقة بمناسبة بدء العام الدراسي ويعلي من شعارمستقبلنا من مدارسنا
رام الله - دنيا الوطن
التقى مجلس أولياءأمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى في مقره مساء أمس بمدينة الذيد أكثر من 55معلما من معلمي مدارس المنطقة وهنأهم ببداية العام الدارسي الجديد 2016/2017م .
ويأتي اللقاء فيإطار اللقاء السنوي الذي يحرص المجلس على تنظيم مع بداية كل عام دراسي للقاء بكافةالمعلمين والمعلمات من مدارس المنطقة الوسطى وهي الذيد والمدام ومليحه والبطائح والرفيعةونزوى ووشاح وغيرها لتعزيز المنظومة التعليمية .
حضر اللقاء الذي نظمتحت شهار ( مستقبلنا من مدارسنا ) كل منراشد المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى والدكتورعلي الطنيجي نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات والدكتور سعيد بالليثالطنيجي المدير التنفيذي للمجلس وأعضاء المجلس سلطان مطر بن دلموك ومهير الخيالالطنيجي ومحمد عبدالله بن هويدن وعلي سيف النداس وخليفه سيف الطنيجي وصابر سعيدالكتبي بجانب حضور عدد من إدارات المدارس بالمنطقة الوسطى .
استهل راشد المحيانرئيس المجلس حديثه بتهنئة القيادة الرشيدةوجميع افراد الميدان التربوي من وزارة التربية والتعليم ومنطقة الشارقة التعليميةومجلس الشارقة للتعليم وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد.. مشيرا إلى فخرهواعتزازه بحضور أكثر من 55 معلما من النخب التربوية في المنطقة الوسطة والتي تتحملمسؤولية بناء أجيال واعدة لوطن طموح يتطلع إلى آفاق تنموية أرحب وتنافسية عمادهاالتميز والابتكار القائمين على سواعد وفكر أبناء وبنات الوطن.
بعدها قدم الدكتورعلي الطنيجي نائب الرئيس كلمة أكد من خلال على معطيات وأهمية إعلاء شعار مستقبلنافي مدارسنا والذي يعد نهج القيادة وحرصها على الوصول إلى المركز الأول في كلالقطاعات والذي لا يتأتي إلا بدور المعلم الذي يعد محورا هاما وأصيلا في العمليةالتعليمية وركيزة للتطور المنشود .
وأشار الطنيجي إلىأن ما حققه مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى من أعمال وبرامجوأهداف وأنشطة في العام السابق والاعوام الماضية لم يكن ليتحقق دون مشاركة الميدانالتربوي الذي يعد جسد التعليم وروحه وذلك من خلال اللقاءات والزيارات التي نظمناها ووفرت فرصا مهمة لتعزيز أهدافالدولة ووزارة التربية والتعليم ومشاركتهمفي التخطيط والتنفيذ ما مكننا من الوصول إلى مخرجات تعليمية نتطلع إلى تنمية تلكالمخرجات والتأكيد على أهمية الاخلاق وسلوك الطالب وتحفيزه للمعرفة والانتاجوتحقيق أكبر قدر من التواصل بين أولياء الامور الطلبة في المدارس .
وأكد الطنيجي إلى مواصلة حرص المجلس بجانبمؤسسات الدولة إلى ترسيخ ثقافة احترام المعلم وتقدير دوره المحوري وفي الوقت الذينعمل على رفع كفاءة المعلم ومعارفه وقدراته فإننا أيضا نعمل على ترسيخ ثقافةاحترام المعلم وتقديره باعتبار ذلك جزءا لا يتجزأ من ثقافة مجتمعنا التي هي أحدمظاهر خصوصيته الفريدة
بعدها تحدث الدكتور سعيد بالليث الطنيجي المدير التنفيذي لمجلس أولياء أمورالطلبة والطالبات طارحا عدد من الموضوعات التي تأتي في سياق الاهتمام بالطالب ودورالمعلم في تنمية جوانب شخصية من خلال الحوار والتأكيد على الذكاء الاجتماعيوالذكاء العاطفي للطالب وتعليمه التعاون التطوع والمساعدة فضلا عن تحقيق التناغمبين الطالب ومدرسته ومنزله وزملائه بما يحقق التوزان في قرارته العقلية والعاطفية مشيراإلى أهمية نشر السعادة بين الطلبة وأن تكون السعادة في مقدمة رؤيتنا لمستقبلالتعليم
ثم جرى فتح النقاش في عدد من الموضوعات التربوية التي تخص بداية العام الدراسيوفرص تنمية تحصيل الطلبة والاهتمام بسلوكياتهم والتواصل بينهم وبين المجلس وبينأولياء الأمور .
التقى مجلس أولياءأمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى في مقره مساء أمس بمدينة الذيد أكثر من 55معلما من معلمي مدارس المنطقة وهنأهم ببداية العام الدارسي الجديد 2016/2017م .
ويأتي اللقاء فيإطار اللقاء السنوي الذي يحرص المجلس على تنظيم مع بداية كل عام دراسي للقاء بكافةالمعلمين والمعلمات من مدارس المنطقة الوسطى وهي الذيد والمدام ومليحه والبطائح والرفيعةونزوى ووشاح وغيرها لتعزيز المنظومة التعليمية .
حضر اللقاء الذي نظمتحت شهار ( مستقبلنا من مدارسنا ) كل منراشد المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى والدكتورعلي الطنيجي نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات والدكتور سعيد بالليثالطنيجي المدير التنفيذي للمجلس وأعضاء المجلس سلطان مطر بن دلموك ومهير الخيالالطنيجي ومحمد عبدالله بن هويدن وعلي سيف النداس وخليفه سيف الطنيجي وصابر سعيدالكتبي بجانب حضور عدد من إدارات المدارس بالمنطقة الوسطى .
استهل راشد المحيانرئيس المجلس حديثه بتهنئة القيادة الرشيدةوجميع افراد الميدان التربوي من وزارة التربية والتعليم ومنطقة الشارقة التعليميةومجلس الشارقة للتعليم وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد.. مشيرا إلى فخرهواعتزازه بحضور أكثر من 55 معلما من النخب التربوية في المنطقة الوسطة والتي تتحملمسؤولية بناء أجيال واعدة لوطن طموح يتطلع إلى آفاق تنموية أرحب وتنافسية عمادهاالتميز والابتكار القائمين على سواعد وفكر أبناء وبنات الوطن.
بعدها قدم الدكتورعلي الطنيجي نائب الرئيس كلمة أكد من خلال على معطيات وأهمية إعلاء شعار مستقبلنافي مدارسنا والذي يعد نهج القيادة وحرصها على الوصول إلى المركز الأول في كلالقطاعات والذي لا يتأتي إلا بدور المعلم الذي يعد محورا هاما وأصيلا في العمليةالتعليمية وركيزة للتطور المنشود .
وأشار الطنيجي إلىأن ما حققه مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى من أعمال وبرامجوأهداف وأنشطة في العام السابق والاعوام الماضية لم يكن ليتحقق دون مشاركة الميدانالتربوي الذي يعد جسد التعليم وروحه وذلك من خلال اللقاءات والزيارات التي نظمناها ووفرت فرصا مهمة لتعزيز أهدافالدولة ووزارة التربية والتعليم ومشاركتهمفي التخطيط والتنفيذ ما مكننا من الوصول إلى مخرجات تعليمية نتطلع إلى تنمية تلكالمخرجات والتأكيد على أهمية الاخلاق وسلوك الطالب وتحفيزه للمعرفة والانتاجوتحقيق أكبر قدر من التواصل بين أولياء الامور الطلبة في المدارس .
وأكد الطنيجي إلى مواصلة حرص المجلس بجانبمؤسسات الدولة إلى ترسيخ ثقافة احترام المعلم وتقدير دوره المحوري وفي الوقت الذينعمل على رفع كفاءة المعلم ومعارفه وقدراته فإننا أيضا نعمل على ترسيخ ثقافةاحترام المعلم وتقديره باعتبار ذلك جزءا لا يتجزأ من ثقافة مجتمعنا التي هي أحدمظاهر خصوصيته الفريدة
بعدها تحدث الدكتور سعيد بالليث الطنيجي المدير التنفيذي لمجلس أولياء أمورالطلبة والطالبات طارحا عدد من الموضوعات التي تأتي في سياق الاهتمام بالطالب ودورالمعلم في تنمية جوانب شخصية من خلال الحوار والتأكيد على الذكاء الاجتماعيوالذكاء العاطفي للطالب وتعليمه التعاون التطوع والمساعدة فضلا عن تحقيق التناغمبين الطالب ومدرسته ومنزله وزملائه بما يحقق التوزان في قرارته العقلية والعاطفية مشيراإلى أهمية نشر السعادة بين الطلبة وأن تكون السعادة في مقدمة رؤيتنا لمستقبلالتعليم
ثم جرى فتح النقاش في عدد من الموضوعات التربوية التي تخص بداية العام الدراسيوفرص تنمية تحصيل الطلبة والاهتمام بسلوكياتهم والتواصل بينهم وبين المجلس وبينأولياء الأمور .
