تربية قلقيلية والاميديست تعقدان اجتماعا لنقاش خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين

تربية قلقيلية والاميديست تعقدان اجتماعا لنقاش خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤسسة الاميديست اجتماعا لنقاش خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD، وذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، ود. سعيد عساف مدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في مؤسسة الاميديست، وخضر عودة منسق فريق التطوير في تربية قلقيلية ود. جمال رباح مدير جامعة القدس المفتوحة/ مركز قلقيلية الدراسي، واعضاء فريق التطوير في تربية قلقيلية.

فحماوي رحبت بالحضور، مشيرةً الى اهمية برنامج تطوير القيادة والمعلمين في تطوير العمل الاداري في المديرية، وكذلك تطوير العملية التعليمية في الميدان التربوي، شاكرة لمؤسسة الاميديست جهدها الكبير في ادارة وتنفيذ ودعم البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، واكدت فحماوي حرص المديرية على تنفيذ خطة عمل واقعية لتطوير العمل الاداري وكذلك العمل الميداني في المدارس، والنت جاهزية مديرية التربية والتعليم لتنفيذ الخطة وفق اسس علمية وواقعية.

من جانبه استعرض د. عساف مع فريق التطوير ملامح خطة العمل ومحاورها المختلفة، شارحا فلسفة برنامج تطوير القيادة والمعلمين، مشيرا الى ان خطة العمل تهدف الى ربط وتكامل مكونات العملية التعليمية من اجل تطويرها، وتوطيد العلاقة ما مدير المدرسة والمعلم من جهة، وما بين مديرية التربية والتعليم والمدارس من جهة اخرى على المستويين العمودي والافقي.

خضر عودة منسق فريق التطوير استعرض محاور عمل خطة فريق التطوير في المديرية والتي تتضمن تطوير العمل الاداري ومواكبة التقنيات، اضافة الى تشجيع المبادرات التربوية من قبل مديري ومديرات المدارس والمعلمين والطلبة، اضافة الى تحفيز الطلبة والمعلمين للإبداع، من خلال خطة عمل سيتم تنفيذها على مدار الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي الحالي.

والجدير ذكره ان برنامج تطوير القيادة والمعلمين ينفذ في 26 مدرسة في محافظة قلقيلية وبإشراف وزارة التربية والتعليم العالي – المعهد الوطني للتدريب التربوي ومؤسسة الاميديست الداعمة للبرنامج.