الأولمبية الدولية تسحب "ميداليات روسية"

الأولمبية الدولية تسحب "ميداليات روسية"
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر إعلامية الأربعاء 31 أغسطس/آب إن اللجنة الأولمبية الدولية قررت سحب ميداليات أولمبية من أبطال روس تحصلوا عليها في أولمبياد بكين 2008، بعد إيجابية عينات مأخوذة منهم.

وسحبت الميدالية الفضية من البطلة مارينا شينوفا. وكانت قد حازت عليها في رياضة حمل الأثقال لوزن 58 كيلوغراما في أولمبياد بكين، كما سحبت الميدالية البرونزية في نفس التخصص الرياضي لوزن 75 كيلوغراما من ناديجدا يفستيوخينا.

ولم تفلت رياضة ألعاب القوى من العقوبات، إذ سحبت الميدالية الفضية من تاتيانا فيروفا التي فازت بها مع الفريق الروسي في سباق 400 متر تناوب أربع مرات. 

هذا وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد سحبت في وقت سابق الميدالية الذهبية من المنتخب الروسي لألعاب القوى (سباق 100 متر أربع مرات تناوب)، بعد إيجابية عينة يوليا تشيرموشانسكيا التي كانت عضوا في هذا الفريق. وجاءت هذه القرارات بعد إعادة فحص عينات للكشف عن المنشطات أخذت من الرياضيين الروس خلال الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا حلت في المركز الثالث في جدول ترتيب الدول من حيث عدد الميداليات، إذ حصل الرياضيون الروس في أولمبياد بكين على 73 ميدالية، 23 منها ذهبية و21 فضية و29 برونزية.

التعليقات