العمل تبحث اقامة دورات تدريبية للنازحين في مراكز التدريب المهني

رام الله - دنيا الوطن
ارسلت دائرة التدريب المهني التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية فريق عمل من مركزي الوزيرية والمركز العراقي الكوري لزيارة مجمع مريم العذراء للنازحين في منطقة زيونة للاطلاع وبحث امكانية اقامة دورات تدريبية للراغبين منهم في دخول سوق العمل.

وقال مدير دائرة التدريب المهني عزيز ابراهيم ان فريق عمل يتألف من لجنة النازحين ومسؤولي شعبة البرامج الريادية تفقد المجمع السكني لمعرفة احتياجات النازحين وخاصة في مجال التدريب ، حيث تم تحديد الاختصاصات وحسب الضوابط والشروط الخاصة بالنازحين ، لافتا الى ان الدائرة ستقيم تلك الدورات في مركز الوزيرية والمركز العراقي الكوري وذلك لعدم وجود قاعات ملائمة في المجمع.

واضاف ان فريق الدائرة قدم نبذة مختصرة عن طبيعة الخدمات المجانية التي تقدمها مراكزها التدريبية في مجال التدريب المهني من خلال ندوة تعريفية اقيمت في المجمع ، فضلا عن توضيح كيفية المشاركة في تلك الدورات.

وبين ان الدائرة دعت النازحين لايصال تلك المعلومات لباقي النازحين الذين لم يحضروا الندوة لحثهم على ضرورة المشاركة في الدورات التدريبية المقامة في المراكز لما لها من اهمية في تطوير قدراتهم واكسابهم مهارات لانشاء مشاريع لتحسين مستوياتهم المعيشية ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

 

التعليقات