مشيخة المعاهد الأزهرية تكرم الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية في القسمين العلمي والأدبي للعام 2016م

مشيخة المعاهد الأزهرية تكرم الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية في القسمين العلمي والأدبي للعام 2016م
رام الله - دنيا الوطن
أقامت مشيخة المعاهد الأزهرية  بفلسطين صباح اليوم الأربعاء احتفالاً تكريمياً لأوائل الطلبة في الثانوية الأزهرية في القسمين العلمي والأدبي، وحضر الحفل رئيس وأعضاء مجلس أمناء المعاهد الأزهرية وعدد من العلماء وأولياء أمور الطلاب والطالبات بالإضافة إلى العاملين في المعاهد الأزهرية.

واستهل عريف الحفل الشيخ/ سليم شراب حديثة بالإشادة بالطلبة الأوائل وذويهم كما أشاد بهذه اللفتة الكريمة من مشيخة المعاهد الأزهرية والتي تشكل لمسة تقدير للطلبة المتميزين.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها الأستاذ/ محمد الزق الأستاذ بمعهد الأزهر الديني بغزة.

ثم تحدث الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة شيخ وعميد المعاهد الأزهرية بفلسطين حيث رحب بالطلبة المتفوقين وأولياء الأمور الأكارم، مبيناً أن هذا اللقاء جاء لتكريم الطلبة الأوائل المتفوقين في القسمين العلمي والأدبي في امتحانات الثانوية الازهرية متقدماً بالتهنئة القلبية الحارة للطلاب ولأولياء الأمور على هذا النجاح المتميز.

وقال سلامة: لقد حث ديننا الإسلامي على ضرورة تعلم القراءة والكتابة حيث جعل رسولنا -صلى الله عليه وسلم - طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة.

وأكد الشيخ سلامة على أن الطلبة الناجحين في الثانوية الأزهرية يلتحقون بجامعتي الأزهر والإسلامية بغزة، ونحن نعمل لرفع المستوى العلمي للمعاهد وذلك باستقبال الطلاب الجدد بالمعاهد الأزهرية الحاصلين على مجموع 85% فما فوق للوصول إلى مستوى أفضل ومتميز.

وشكر المدرسين على جهودهم وعطائهم المستمر للوصول إلى هذا المستوى المتميز والحمدلله.

وألقى الأستاذ الدكتور/ رياض الخضري رئيس مجلس الأمناء كلمة هنأ فيها الطلبة الأوائل وذويهم على هذا النجاح المتميز، كما أشاد بجهود مشيخة المعاهد الأزهرية وحرصها على تطوير المعاهد لافتاً إلى تكاتف جهود الجميع من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي الديني الوسطي وتطوير الكوادر العلمية في المعاهد.

وعلى صعيد آخر ألقى الشيخ/ نايف راضي قاضي محكمة الاستئناف الشرعية سابقاً كلمة أولياء الأمور وهو والد الطالبة/ ياسمين نايف راضي الأولى على القسمين العلمي والأدبي، حيث شكر خلالها شيخ وعميد المعاهد الأزهرية ومجلس الأمناء والمعلمين الأفاضل على هذا المجهود الرائع، كما أثنى على جميع القائمين على هذا الصرح العلمي العظيم من خلال تميزهم بالعلم والعطاء متمنياً التقدم والنجاح ومزيداً من التفوق للنهوض بهذه المؤسسة.

وفي الختام قام رئيس مجلس الأمناء وشيخ وعميد المعاهد الأزهرية وأعضاء مجلس الأمناء بتكريم الطلبة الأوائل المتفوقين في القسمين العلمي والأدبي وهم:

القسم العلمي: ياسمين نايف أحمد راضي، يوسف رائد يوسف عبد الرازق، ورود حسين محمد أبو حصيرة،

عزة عبدالله ربيع عوض، سنابل أكرم حمدان بلبل.

القسم الأدبي: توفيق محمد توفيق مرتجى، خالد جميل خالد دادر، لما خضر جبر أبوعاصي، مؤمن هشام محمد السويسي، إيناس سليمان زياد أبوعمرة.