الخليل : الناشط أبو شمسية هدده المستوطنون بالقتل والمسؤولون التقطوا معه صور تذكارية!

الخليل : الناشط أبو شمسية هدده المستوطنون بالقتل والمسؤولون التقطوا معه صور تذكارية!
الخليل – خاص دنيا الوطن – رائد الاطرش

منذ ان التقطت عدسته مشهد اعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف الذي قتل برصاص الجندي الاسرائيلي "اليؤور أزرياه"  يوم 25 اذار/مارس الماضي في حي تل ارميدة وسط الخليل، لم يتوقف الاعتداء و التهديد بالحرق و القتل على الناشط عماد ابو شمسية من قبل قطعان المستوطنين.

في اليوم التالي لحادثة اعدام الشهيد الشريف ونشر الناشط في تجمع "مدافعون عن حقوق الانسان" ابو شمسية شريط الفيديو الذي وثق الحادثة، تعرض منزله لهجوم من قبل المستوطنين ووجهوا له تهديداً بالقتل وقتل ابنائه و حرق منزله، وتكررت جرائم الاعتداء عليه و على بيته اكثر من مره تحت حماية جيش الاحتلال وقواته المتواجدة في تل ارميدة.

وقال الناشط ابو شمسية في حديثه لـدنيا الوطن، ان رسالة تحمل صورته و شعار حركة "كاخ" اليمينية المتطرفة وصلته قبل ثلاثة ايام، مكتوب عليها باللغتين العبرية و العربية " حان الان قتلك ، انت خطر على المستوطنين في تل ارميدة" بالاضافة لوصول اكثر من عشرة رسائل سواء نصية او بالفيديو تحمل في محتواها التهديد والوعيد بالقتل.

واضاف ابو شمسية:" فورا ً ابلغت مكتب محافظ محافظة الخليل والارتباط الفلسطيني، وقمت بتقديم شكوى رسمية لدى الشرطة الاسرائيلية لتوفير حماية لي ولعائلتي".

عماد ابو شمسية يعيش مع عائلته المكونة من سبعة افراد في منطقة تل ارميدة، ويمر من الحاجز العسكري المعروف بـ"الكونتينر" المقام على المدخل الشمالي لشارع الشهداء وسط مدينة الخليل حتى يصل الى بيته، ويتعرض للتفتيش المستمر من قبل جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز، تعرض لمحاولة اغتيال من قبل احد المستوطنين في شارع الشهداء الا ان الكاميرا التي يحملها دائما ً حالت دون اعدامه من قبل المستوطن الذي اشهد مسدسة نحو ابو شمسية.

اضطر عماد الى مغادرة منزله مع عائلته بعد التهديدات بالقتل التي وصلته حديثا ً لشعورة بعدم الامان والخوف على حياته وحياة ابنائه بعد نصائح من منظمة بيت سيلم و تجمع مدافعون عن حقوق الانسان بالخروج من المنزل لشعورهم بجدية التهديدات.

ويقول ابو شمسية، رغم ابلاغ المحافظة والارتباط الفلسطيني بالحادثة الا انني لم اتلقى أي رد منهم ولا يوجد أي جهة تقدم الحماية لحياتي وحياة ابنائي، ويضيف :" اعيش في منطقة تحت السيطرة الاسرائيلية واي مساس بعائلتي او بي يتحمل مسؤوليته الاحتلال الاسرائيلي، ولا استبعد اطلاق النار عليّ وقتلي واتهامي بمحاولة تنفيذ عملية طعن كما أتهم عدد كبير من الشهداء الذين اعدموا في شارع الشهداء وتل ارميدة والحواجز المقامة على مداخل الحرم الابراهيمي الشريف". 

وقدم الناشط ابو شمسية مجموعة من الشكاوى للشرطة الاسرائيلية والتي لم تحرك ساكنا ً ولم ترد على أي شكوى قدمها في محاولة للتغطية على جرائم المستوطنين المرتكبة بحق اهالي حي تل ارميدة كما يقول.

وبين ابو شمسية خلال حديثة لـدنيا الوطن، ان كل هذه التهديدات و الاعتداءات التي نفذها المستوطنين ومحاولة الدهس واشهار احد المستوطنين سلاحه نحوه تهدف لإجباره الخروج من منزله والرحيل عن تل ارميدة، مشددا ً:" لست نادما ً على تصوير و نشر مقطع اعدام الشهيد الشريف وسأبقى في منزلي ولن اغادره مهما حصل وان تكررت الاعتداءات، هم الطارئون على وطننا ونحن اصحاب الوطن والارض".

وعبر عماد عن اسفه من سلوك بعض المسؤولين الذين زاروه في منزله وقدموا له الوعود بعد التقاط صور معه ومع عائلته، وما ان نشر هؤلاء المسؤولين صورهم للإعلام انتهت الوعود وكأن شيء لم يكن، مهددا ً بالكشف عن بعض الوزراء والمسؤولين الذين زاروه وقدموا الوعود - وهي موثقة – وتخلفوا عن وعودهم.


 الترجمة: " الوجه الحقيقي لبيتسيلم ، من هو بالضبط عماد ابو شمسية ، وكيل بيتسيلم ، والذي كمن للجندي اليئور وخرج للاعلام على انه كندرجي فقير ومتمرد ، وكل همه هو مطارة الحق والسلام ، شكرا لمستوطني الخليل الشجعان الذين وثقوا الظلم والاضطهاد. يوم الاحد 28.8 سوف تتجدد محاكمة المقاتل في المحكمة العسكرية في يافا. تقريبا كل يوم يتم الكشف عن حقائق جديدة والتي تبين حجم الظلم الذي يمارس ضد اليئور وعائلته. جميعنا سنتواجد من اجل دعم اليئور وعائلته الغالية" ترجمة مازن ابو شمسية.

يتضح من هذا المنشور للمستوطنين مدى حقدهم على الناشط ابو شمسية وتحميلة مسؤولية ما حصل مع الجندي القاتل للشهيد الشريف، بسبب نشره لمقطع الفيديو الذي يوثق الاعدام.

ابو شمسية اعتقله الاحتلال اكثر من مرة و جراء التعذيب بالتحقيق قطعت شرايين في قدمه ما تسبب له بعجز بنسبة 60%، كما اصيب في يده اليمنى في الانتفاضة الاولى وايضا ً سببت الاصابة له نسبة عجز 30% في اليد ، وقضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثلاثة سنوات.