سرية رام الله الاولى ومؤسسة لجان التنمية والتراث تنظم ندوة بعنوان "الاعلان المجتمعي الشباب والتغير"

سرية رام الله الاولى ومؤسسة لجان التنمية والتراث تنظم ندوة بعنوان "الاعلان المجتمعي الشباب والتغير"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت سرية رام الله الاولى ومؤسسة لجان التنمية والتراث ندوه بعنوان الاعلام المجتمعي الشباب والتغير، ويأتي ذلك ضمن مشروع اصواتنا والممول من الاتحاد الاوروبي. وجاءت الندوة للتعريف بالإعلام المجتمعي واهميته واليات الاستفادة من خلاله للتعريف بقضايانا واشكالياتنا والعمل على ابرازها للوصول للتغير.

وقدم الأستاذ معمر عرابي مدير عام وكالة وطن للإنباء شرحا عن الاعلام المجتمعي وتطوره حيث أبرز أدوات واليات اعلاميه استخدمها الفلسطينيين على مدار السنوات والانتفاضات السابقة، وجاءت كمكمل لأدور الجرائد والراديوهات وغيره والتي حملت فكرة التعبئة والتحشيد وإبراز قضايا الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وممارساته ضد شعبنا.

كما أكد عرابي على أهمية الاستفادة من تطور الاعلام المجتمعي وادواته وربطها بأدوار الشباب بالتغيير وإبراز قضاياهم، وقدم العديد من الاقتراحات لتطوير العمل مع سرية رام الله ولجان التنمية والتراث واستعداد وكالة وطن لعقد لقاءات تدريبية والمساعدة في دعم مجموعات الشباب.

وقدمت ندين أبو غزالة وصمود أبو خضير تجربتهم في الزيارة الأخيرة للمغرب والمشاركة في اعمال المنتدى الشبابي مغرب – مشرق للإعلام البديل والمنظم من قبل منتدى بني زويل للتنمية والتواصل، وأبرزوا أهمية الزيارة والاطلاع على التجارب في المنطقة، وكيفية الاستفادة من هذه التجارب والعمل على توسيعها وتعزيزها في فلسطين.

كما قدموا شرحا عن الزيارات الميدانية للراديوهات المجتمعية في زاكورة وسلا واهميتها، والاستفادة المباشرة بالاطلاع على اليات عملهم والبرامج والامكانيات التي يعملون بها.

وشاركت نوار سالم تجربتها مع الحضور في المشاركات التي بدأتها في مخيم التعبير الرقمي والاهمية الكبرى في دعم المجموعات الشبابية التي شاركت على مدار السنوات السابقة والعمل معها بالشراكة مع مؤسسة لجان التنمية والتراث وسرية رام الله الاولى في تطوير برامج الاعلام المجتمعي وتوسيعه.

وختمت الندوة بنقاش بين المشاركين الذين أبدوا اهتمامهم بفكرة الاعلام المجتمعي وأكدوا على التزامهم بالبدء بتطوير برامج واليات عمل ومنها قرارهم بإطلاق راديو مجتمعي يكون نواة عملهم على هذا الصعيد.