الوزير الشاعر يؤكد اهمية العمل باتجاه تمكين الشعب الفلسطيني اقتصاديا واجتماعيا

الوزير الشاعر يؤكد اهمية العمل باتجاه تمكين الشعب الفلسطيني اقتصاديا واجتماعيا
رام الله - دنيا الوطن
قام وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر، بعد ظهر اليوم، بزيارة لمكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، حيث استقبله سفير المنظمة لدى دولة فلسطين المحامي أحمد الرويضي وطاقم المكتب، وبحث الشاعر مع الرويضي آلية تنفيذ قرارات القمة الإسلامية التي عقدت مؤخراً في تركيا والمتعلقة بشكل خاص بالقرار  6/42 حول تعزيز اليات الدعم المالي لفلسطين؛ فقرة ( 20) من قرار جاكرتا وفقرة (15  ) من اعلان جاكرتا  حول دعم خطة التنمية في القدس؛ وفقرات (18+ 21+19  ) من قرار اسطنبول حول تعزيز الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني. واهمية التنسيق ما بين وزارة التنمية الاجتماعية ومكتب تمثيل منظمة التعاون الاسلامي في طرح التصورات لتظوير آليات الدعم المطلوبة للشعب الفلسطيني.
وثمن الشاعر دور الأمين العام للمنظمة إياد المدني في دعم فلسطين وشعبها ومؤسساتها خاصة  واعتبر ان افتتاح مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الاسلامي من شأنه أن يساهم في تعزيز الدور الاسلامي في المجالات المختلفة دعما لفلسطين على مستوى الامانة العامة والدول الاسلامية الاعضاء.

وأكد الشاعر أن تعديل اسم الوزارة الحالية يأتي منسجماً مع رؤية التمكين الاقتصادي، بعيداً عن الدور الإغاثي، لذلك فإن رؤية الوزارة وخطة عملها المستقبلية، ستتجه نحو التركيز على التنمية والتمكين الاقتصادي ومحاربة الفقر وان الوزارة تقوم بما يتناسب مع هذه الرؤية وستننسق بشكل خاص مع منظمة التعاون الاسلامي  وبنك التنمية الاسلامي لتعزيز هذه الرؤية.
ورافق الوزير خلال زيارته كل من مستشار الوزير لشؤون القدس عزام الهشلمون، ورئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام باسمة صبح.

وبدوره أطلع الرويضي الوزير الشاعر على  دور مكتب المنظمة وعمله في الأراضي الفلسطينية والبرامج التي يمكن التعاون من خلالها وأدوات العمل المشترك، كما أكد على أهمية التعاون المشترك لتعزيز وضع تصورات عملية لتنفيذ قرارات القمم الاسلامية المختلفة، وثمن دور وزارة التنمية الاجتماعية والتغيرات الايجابية التي تشهدها وبشكل خاص تعزيز رؤية واضحه لتحديد الاحتياجات بما يمكن المانحين من دعمها، وقال الرويضي اننا نعمل على لقاء كافة المسؤولين الفلسطينيين وسفراء الدول الاسلامية والبعثات الدبلوماسية في فلسطين بهدف تنسيق العمل والدفع باتجاه تعزيز الدعم السياسي والمالي والقانوني لدولة فلسطين واطلع الوزير على مختلف جوانب العمل.