رئيس جامعة القدس يبحث سبل التعاون العلمي مع مدير المجلس الثقافي البريطاني

رئيس جامعة القدس يبحث سبل التعاون العلمي مع مدير المجلس الثقافي البريطاني
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين السيد برندن مكشاري، يرافقه السيدة كارولين خلف نائبة مديرة البرامج في المجلس الثقافي البريطاني و السيدة ميرنا قسيس منسق التعليم العالي والمنح الدراسية في المجلس الثقافي البريطاني ، وذلك لبحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين جامعة القدس و المجلس الثقافي البريطاني.

و حضر اللقاء أيضا نائب الرئيس لشؤون التنمية والاتصال أ.د حسن دويك و نائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير والابداع د.بديع السرطاوي ،وأمين هيئة المجالس د.محمد الشلالدة .

ورحب أ.د ابو كشك بالوفد الزائر مقدماً نبذة عن تاريخ الجامعة ومراحل تطورها ومراكزها البحثية وخدماتها الأكاديمية المميزة، شارحاً التطورات التي تشهدها جامعة القدس في مختلف المجالات خاصة البحثية، من خلال الأبحاث والمشاريع التي تنفذها الجامعة بالشراكة مع جامعات ومؤسسات دولية ، وضرورة تطوير العلاقات مع الحكومة والجامعات البريطانية .

وأوضح أبو كشك استراتيجية التعليم في الجامعة وما قامت به من تطوير إضافة إلى وقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم، وقيام الجامعة بتشكيل شبكة من الباحثين في حقول متعددة ومتداخلة والتعاون مع الجامعات الفلسطينية والجامعة الأردنية من أجل خلق بيئة بحثية تؤدي في النهاية الى تطوير الاقتصاد والمساهمة في القضاء على البطالة .

وتم طرح العديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع التي يمكن العمل والتعاون فيها ما بين جامعة القدس والجامعات البريطانية، من أجل تطوير البحث العلمي من خلال مساهمة المجلس الثقافي البريطاني ، وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن برنامج "هسبال للابتعاث" الى الجامعات البريطانية ودعم جامعة القدس من خلال هذا البرنامج .