وفد من جمعية العون الطبي للفلسطينيين يزور برنامج غزة للصحة النفسية

وفد من جمعية العون الطبي للفلسطينيين يزور برنامج غزة للصحة النفسية
رام الله - دنيا الوطن
زار اليوم برنامج غزة للصحة النفسية وفدا من جمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP-UK، والمكون من السيد/ روهان تالبوت مسؤول الحملات والاعلام، والسيد/ بوب جونس مسؤول الحملات والبحوث بالجمعية، حيث التقى الوفد الدكتور ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، والسيد/ حسام النونو مدير العلاقات الخارجية وتنمية الموارد بالبرنامج، والسيدة/ آلاء حمودة مسؤولة الإعلام والحشد والمناصرة بوحدة العلاقات العامة بالبرنامج، وذلك في المقر الرئيسي للبرنامج بغزة.

وقد رحب د. أبو جامع بالوفد الضيف، مقدماً شرحاً وافياً حول النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج لفئات المجتمع المختلفة في إطار التوعية والتدريب والعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي، مستعرضاً آخر المستجدات التي يعيشها المواطنين في قطاع غزة، والآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية المترتبة على الحرب الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك استمرار الحصار المفروض على المواطنين في شتى المجالات وتأثيرات ذلك على اوضاعهم النفسية.

كما تحدث الوفد الضيف عن التخطيط لنشاطات وحملة لدعم ومناصرة القضية الفلسطينية في العام القادم بمناسبة ذكرى مرور خمسين عاماً على احتلال الأراضي الفلسطينية، و100 عام على وفد بلفور، حيث ستشمل الحملة على شرح وتوضيح لتأثير الاحتلال على الأوضاع المعيشية والإنسانية وضمنها وضع الصحة النفسية في فلسطين.

وقد أبدى البرنامج استعداده لتقديم أية مساعدة لنجاح هذه الحملة في دعم القضية الفلسطينية.

وفي الختام، شكر د. ابو جامع الوفد الضيف على تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وكذلك اهتمامه بعمل ونشاطات البرنامج.