بعثة فلسطين البارالمبية غادرت قطاع غزة للمشاركة في ريو دي جانيرو ( البرازيل)

رام الله - دنيا الوطن
غادرت بعثة فلسطين البارالمبية اليوم قطاع غزة عبر معبر ايرز ( بيت حانون ) إلى ريو البرازيل عبر الأراضي الأردنية و ذلك لتمثيل فلسطين في الألعاب البارالمبية التى ستنطلق في الرابع من ايلول خلال الايام القادمة.
حيث غادر كلاً من اللاعب الدولي حسام عزام و المدرب محمد دهمان و سيلتحق بهم خلال الأيام القادمة كلاً من علي النزلي مدير للبعثة و احسان دكيدك رئيساً للبعثة.
و كان في وداع البعثة علي النزلي رئيس اللجنة الفنية للجنة البارالمبية و د.علاء الشطلي سكرتير عام اللجنة السابق و عدد من الشخصيات الرياضية .
و ذكر علي النزلي أن حسام عزام هو اللاعب الوحيد الذي سيمثل فلسطين في ريو البرازيل وذلك بسبب عدم تمكن لاعبين اخرين من الخروج و تمثيل فلسطين و الحصول على ارقام تأهيلية في المشاركات الخارجية خلال الاربع سنوات الماضية و اضاف ان اللاعب حسام عزام سيتم اعتماد تصنيف نهائي له من خلال لجنة دولية متخصصة يوم الرابع من ايلول في ما سيكون يوم دخوله المنافسة هو يوم الرابع عشر من أيلول القادم .
وتوقع النزلي حصول اللاعب الفلسطيني حسام عزام على نتيجة متقدمة في هذه الأولمبياد و سيعتلي منصات التتويج رغم الظروف الصعبة التي سبقت هذه المشاركة و ابرزها عدم تمكن اللاعب من دخول معسكرات تدريبية خارج البلاد كما كان معد لذلك .
و أشار النزلي أن هذه البطولة سيشارك فيها أكثر من خمسة الاف و ثلاثمائة رياضي يمثلون معظم دول العالم في هذه الأولمبياد التى تقاوم كل أربع سنوات مرة حيث ستقام الدورة البارالمبية القادمة في العاصمة اليابانية عام 2020