نائب رئيس بلدية عكا يقوم بجولة تفقدية على المدارس العربية قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد

نائب رئيس بلدية عكا يقوم بجولة تفقدية على المدارس العربية قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد
رام الله - دنيا الوطن
قبيل افتتاح العام الدراسي، قام نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل امس الاثنين بجولة تفقدية على المدارس العربية في المدينة للإطلاع عن كثب على سير الاعمال والاستعدادات لافتتاح العام الدراسي الجديد.

وأكد ادهم الجمل خلال الجولة: "ان بلدية عكا قامت بأعمال وترميمات واسعة في المدارس ورياض الاطفال العربية لتجهيزها على احسن وجه لاستقبال الطلاب. اضافة الى ترميم جذري في القاعة الرياضية المحاذية لمدرسة اورط والآمل حيث بلغت تكلفة الترميم في القاعة ما يقارب 700 ألف شيكل".

واضاف الجمل: "منذ بداية الدورة الحالية للبلدية قمنا ببناء روضتين جديدتين في شارع طرومبلدور وافتتاح روضتين جديدتين في منطقة الشمال، وايضا عملنا على تطوير الساحات الخارجية لعدد من الروضات بمئات آلاف الشواقل".

وتقدم الجمل بالشكر والتقدير لكل من تبرع ودعم مسيرة التطور في مدارسنا، وخصّ بالذكر الشيخ والمربي محمد ماضي على دعمه لمدرسة الامل الابتدائية وغيرها.

وحول موضوع بناء المدرسة الجديدة قال الجمل: "المشروع الاكبر والاهم الذي نعمل عليه منذ بداية الفترة الحالية للبلدية هو بناء مدرسة ابتدائية ثالثة تساهم في تخفيف كثافة الطلاب في المدارس الابتدائية".

وأكد الجمل "بناء على طلبنا هناك موافقة اولية من قبل وزارة المعارف لضرورة بناء المدرسة الابتدائية الثالثة. وبعد الموافقة قمنا بإيجاد المكان المناسب في مركز المدينة وبالتحديد بجانب محطة الباصات المركزية (ايجد). ومنذ السنة الماضية يتم تجهيز تخطيط مفصّل للمكان يشمل بناء المدرسة من قبل مخطّط خارجي يعمل بالتنسيق التام مع قسم الهندسة وقسم المعارف في البلدية حيث بلغت تكلفة عمله للبلدية 250 الف شيكل". 

وأضاف الجمل: "من المتوقع ان يتم المصادقة على التخطيط المفصّل النهائي للمكان حتى نهاية هذه السنة في لجنة التخطيط في البلدية، ومن ثم ايداعها في اللجنة اللوائية في الناصرة للموافقة عليها، وكلي امل انه خلال فترة سنة بعد ايداع المخطط نستطيع الحصول على الموافقة لإصدار مخطط محدّد لبناء المدرسة من قبل قسم الهندسة في البلدية والشروع ببناء المدرسة".  










التعليقات