برنامج تميز ينظم زيارة الى بلدية الزاوية

رام الله - دنيا الوطن

قامت مجموعة تميز نابلس التابعه لمنتدى شارك الشبابي بتنظيم زيارة  الى بلدية الزاوية ضمن مبادرة باص الانتخابات بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية والتي تهدف إلى تشجيع الشبان والشابات على المشاركة في الانتخابات المحلية إضافة الى الاطلاع على تجربة الشباب في الهيئات المحلية ضمن هذا المجال.

و قال رئيس بلدية الزاويه "نعيم شقير "أهم ما يميز القادة الشباب هو حبهم للعمل التطوعي لأنه مصدر ثقة المجتمع بحبهم لبلدهم واهلهم ... والنجاح يحتاج لتعب وللأجتهاد والصبر وتفهم مطالب الناس.

الشباب القيادي  هو من لديه القدرة على التخطيط الجيد لتنمية قضايا المجتمع ولدية القدرة على التواصل مع كافة شرائح المجتمع, كما واضاف مشاركة الشباب في الانتخابات لا تقتصر فقط في الانتخابات بل بالترشح ايضا "وهذا الامر ليس بالصعب لكنه ليس بالسهل ايضا "لذلك مطلوب من القادة الشباب أخذ امكانهم القياديه ليكونوا في مناصب صنع القرار وهذا يحتاج لشباب مخلص جدّي مثابر وأصحاب سيره طيبه وأخلاق عاليه تشكل قدوه لأقرانهم ومحط ثقه للمجتمع في قدراتهم الأداريه والقياديه .

كما وتحدث الناشط الشبابي "رائد الدبعي "حول اهمية الانتخابات في تعزيز قيم الديمقراطيه,المشاركه,الشفافيه والحكم الصالح مستعرضاً  الدور الوطني للبلديات والمجالس المحليه خلال السنوات الماضيه ولا سيما بعد الاحتلال الأسرائيلي للضفه الغربيه ,قطاع غزه والقدس .

وتحدث ايضا عن الدور الهام الذي لعبته المجالس البلديه والقرويه في تثبيت المواطنين على ارضهم مؤكداً ضرورة مشاركة الشباب في هذا الاستحقاق الأنتخابي ترشيحاً وانتخاباً لبناء مستقبلهم ورسم غدهم بسواعدهم وعلمهم  .

وشكرت منسقة برنامج تميز في مدينة نابلس ديانا الخراز بلدية الزاوية معربا عن امتنناها لهذه التجربة الشبابية متمنية ان يتم تعميمها بشكل اكبر في الانتخابات المقبلة .