التربية تعقد اجتماعاً للجنة التوجيهية لبرنامج إعداد المعلمين وتأهيلهم

التربية تعقد اجتماعاً للجنة التوجيهية لبرنامج إعداد المعلمين وتأهيلهم
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، اجتماعاً للجنة التوجيهية لبرنامج إعداد المعلمين وتأهيلهم الممول من البنك الدولي.

وترأس الاجتماع وكيل الوزارة د. بصري صالح، بحضور ومشاركة مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور، والقائم بأعمال مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم د. عمر عطوان، ومديرة وحدة مشاريع البنك الدولي سهى الخليلي، ومدير دائرة القياس والتقويم د. محمد مطر، والخبير الاستشاري لهيئة الاعتماد والجودة محمود أبو سمرة، والخبير المحلي للمشروع د. عبد الله بشارات.

وتم خلال الاجتماع التباحث في آلية تنفيذ برنامج تأهيل معلمي (1-4) المزمع إطلاقه في الفترة المقبلة، بالتعاون مع جامعات الخليل والقدس والنجاح، والقدس المفتوحة، والأزهر.

وأضح صالح أن الوزارة معنية بمواصلة الجهود لتوفير متطلبات استراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم، مؤكداً أن المرحلة الجديدة من البرنامج تؤكد اهتمام الوزارة بالمخرجات النوعية للبرامج المتبناه، مجدداً في هذا السياق التزام الوزارة بالسعي الحثيث من أجل التكامل مع الجامعات في مجال الإعداد والتأهيل.

بدورها، تطرقت الفار إلى الخطوات القادمة في مجال إعداد المعلمين، وما تم إنجازه من خطوات لإنجاح التربية العملية في الجامعات الشريكة.

من جهته، تحدث الخضور حول ما تم إنجازه من تحضيرات لإطلاق برنامج تأهيل معلمي (1-4) مع الجامعات الشريكة والذي يستهدف (1800) معلم/ة.

واستعرض عطوان ومطر محاور التقييم والمتابعة للبرنامج، وبما يضمن التقييم والمتابعة التي تستهدف تحقيق التطوير المنشود.