حميد والجمل يواصلان دعم مدارس البلدة القديمة في الخليل

حميد والجمل يواصلان دعم مدارس البلدة القديمة في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
تعزيزا لصمود اهالي البلدة القديمة في الخليل ودعما للمسيرة التعليمية والتربوية في مدارس البلدة ، يواصل محافظ الخليل كامل حميد ومدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل متابعة مدارس البلدة القديمة في الخليل وتعزيز سير العملية التعليمية والتربوية خلال سلسلة من الزيارات والفعاليات للمدارس هناك.

وقام حميد والجمل ، صباح اليوم ، بزيارة لمدرسة قرطبة الأساسية المختلطة والواقعة في شارع الشهداء بمحاذاة خط التماس للبؤر الاستيطانية في البلدة بمشاركة رئيس لجنة زكاة الخليل نبيل صلاح ، ومدير الارتباط العسكري العقيد محمد ياسين ، ومدير الارتباط المدني إياد عواد وممثلين من مؤسسة التواجد الدولي المؤقت في الخليل.

ومن جانبه ، نقل حميد تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن " لكوادر التربية والتعليم و لأهالي البلدة القديمة على مواجهتهم كافة التحديات والعراقيل التي من شانها تهويد المنطقة مؤكدا دور القيادة الفلسطينية في تعزيز صمود البلدة القديمة واتخاذ كل السبل الممكنة من أجل خلق حراك وطني وتربوي تجاه البلدة القديمة من الخليل ودعم صمود سكانها في مواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه حميد في زيارته إلى قرارات مجلس الوزراء التي اتخذت في اجتماعاها الأخير في مقر المحافظة والتي من شانها وتعزيز انتماء الأهالي للبلدة القديمة في الخليل ، ودعم المسيرة التعليمية والتربوية ، مستمعا لاحتياجات المدرسة و المواطنين والظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل الاعتداءات اليومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه والإغلاقات المستمرة لشارع الشهداء.

وبيّن الجمل أن وزارة التربية والتعليم العالي تولي اهتمام خاص لمدارس البلدة القديمة في الخليل سواء بتعيينات الأكاديميين والمرشدين والإداريين وتقديم الدعم اللازم معنويا ومادياً منوهاً إلى دور مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومحافظة الخليل دعم التعليم في البلدة القديمة والمدارس المجاورة للحرم الابراهيمي لما يجري من أحداث صعبة تهدد أمن المواطنين ، وتعيق المسيرة التعليمية والتربوية ، وتمنع الأهالي من ممارسة حياتهم الاعتيادية العامة.

وتحدث الجمل عن الخطوات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية اتجاه القضية الفلسطينية وخدمة المجتمع الفلسطيني ، والبعد التربوي والوطني المترتب على تلك الخطوات، داعياً كوارد التربية والتعليم إلى مزيد من الإصرار والتحدي في وجه الانتهاكات الإسرائيلية التي من شأنها عرقلة العملية التعليمية والتربوية وإعاقة مظاهر الحياة الطبيعية لسكان البلدة القديمة.

ولفت صلاح إلى تعاون لجنة زكاة الخليل مع مديرية التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة في دعم صمود البلدة القديمة خلال سلسلة من النشاطات المتواصلة لمواجهة عراقيل الاحتلال ، داعياً الكوادر الأكاديمية والإدارية وجميع المؤسسات إلى الصمود والثبات على الأرض كوسيلة ضغط على الاحتلال ومستوطنيه رغم العراقيل والانتهاكات بحق أهالي البلدة القديمة والمقدسات.

وفي ختام الزيارة قام حميد والجمل بتوزيع القرطاسية والمستلزمات المدرسية على الطلبة ومستمعين من ادارات مدارس قرطبة الأساسية المختلطة ، والفيحاء الأساسية للبنات، والإبراهيمية الأساسية للبنين إلى احتياجاتهم والوضع العام.