وزارة الحكم المحلي ومؤسسة انيرا تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

وزارة الحكم المحلي ومؤسسة انيرا تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، مع مدير مؤسسة "انيرا" في الضفة الغربية وقطاع غزة بول باتلر، تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، بحضور مدير مكتب أنيرا في منطقة جنوب الضفة الغربية محمد التميمي، ومدير برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) جبران سعيد، ومهندس التصميم والتطوير جمال قضماني، ومدير عام المشاريع في الوزارة عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي الخليل رشيد عوض.

بدوره، أكد جبارين أهمية هذا الاجتماع في تعزيز آفاق التعاون المشترك وتفعيل التنسيق بين الوزارة والمؤسسة التي تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع في محافظات الوطن، كما واطلع الوفد على سياسات الوزارة خلال السنوات المقبلة والتي تنسجم مع الأجندة الوطنية للحكومة الفلسطينية.

وأشار جبارين إلى أهمية تشكيل لجنة توجيهية من الطرفين لدراسة مجالات التعاون المشترك وطبيعة الاحتياجات من المشاريع وأين يمكن تنفيذها وحسب الأولويات، معرباً عن استعداد الوزارة للتعوان الكامل بهذا الخصوص وتقديم كافة التسهيلات الممكنة من أجل ضمان تنفيذ المشاريع بطريقة صحيحة.

من جهته، قدم باتلر شرحاً موسعاً حول طبيعة عمل مؤسسة "انيرا" وأبرز القطاعات التي تساهم المؤسسة في دعمها بالمشاريع خاصة البنية التحتية المجتمعية، والمياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة، بالإضافة إلى المشاريع التي تعمل المؤسسة على تنفيذها في الهيئات المحلية في هذه المرحلة من خلال برنامج (PCID) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأعرب باتلر عن أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة وضرورة التواصل المستمر بينهما، من أجل ضمان عدم الازدواجية في تنفيذ مشاريع في الهيئات المحلية.