شبكة المنظمات الاهلية بغزة تصدر العدد الثالث عشر من نشرتها

غزة -دنيا الوطن – عبد الفتاح الغليظ 
أصدرت شبكة المنظمات الأهلية بقطاع غزة العدد الثالث عشر من نشرتها غير الدورية 'نشرة العمل الأهلي الالكترونية، والتي تأتي ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية الممول من المساعدات الشعبية النرويجية. 

واحتوى العدد، في بيان صحفي على تحقيقات صحفية الأول منها بعنوان "مشاركة المرأة بالانتخابات المحلية  والثاني  دور المؤسسات الأهلية في تثبيت دورية إجراء الانتخابات المحلية، وأيضاً تضمن مقالات رأي. كذلك شملت عريضة وقعتها أكثر من 120 منظمة أهلية للمطالبة بإجراء انتخابات المجالس المحلية في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى العديد من أخبار بعض المنظمات الأهلية. 

وقال مدير الشبكة أمجد الشوا إن هذا العدد من نشرة  العمل الأهلي يأتي في ظل التحضير للانتخابات المحلية  والمشاركة فيها والرقابة عليها، كذلك توفير الأجواء المناسبة لإجرائها والبدء في حملات توعية الناخبين بالقضايا المتعلقة بانتخابات المجالس المحلية وتنسيق الجهود من أجل الرقابة على الانتخابات وتدريب وتأهيل المراقبين عليها.

 واعتبر أن إصدار هذا العدد هو محاولة جادة لاستنهاض الدور الريادي لمنظمات المجتمع المدني ورفع صوتها تجاه مختلف القضايا التي تمس حقوق شعبنا وقضاياه العادلة لكي تأخذ دورها  الحقيقي اتجاه تمكين المنظمات الأهلية وتعزيز دورها في الانتخابات وحماية حقوق الإنسان وتحقيق العدالة والمساءلة المجتمعية. 

وأشار الشوا إلى أن هناك قرابة مائة ألف مواطن غزي لم يشاركوا بأي انتخابات حيث حرم الانقسام هذه الشريحة المهمة من المجتمع الفلسطيني من المشاركة بالانتخابات وإبداء أصواتهم من خلال صندوق الانتخابات. 

وتوجه بالشكر والتقدير للمساعدات الشعبية النرويجية على دعمها لإصدار هذه النشرة, وكذلك لكل من شارك في كتابة المقالات، وتحرير وتصميم هذه النشرة، والتي نأمل أن تشكل منتدى لكل فعاليات المجتمع المدني في فلسطين.