وحدة حقوق الانسان بالداخلية تستنكر استعداد الاحتلال تنظيم مهرجان للخمور علي مقبرة اسلامية بالقدس

رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ 
استنكرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إنهاء استعدادات قوات الاحتلال الإسرائيلي تنظيم مهرجان للخمور علي مقبرة مأمن الإسلامية بالقدس يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس مؤكدة أن هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق مقدساتنا التاريخية في القدس يمس كافة الاتفاقيات الدولية الكفيلة بحماية الأشخاص والممتلكات ويشكل خطرا وانتهاكا فاضحا لكافة الحقوق والقوانين والأنظمة الدولية والعالمية .

وقالت الوحدة في تصريح لها اليوم أن الاحتلال يرتكب جرائم متعددة في القدس والاقصي ويقوم باقتحام المسجد الاقصي وباحاته بشكل يومي إضافة إلي إقامة الاحتفالات والمهرجانات التي تمس بالحقوق والثوابت وتشكل خطرا علي الحق في حماية المقدسات الإسلامية في القدس مبينة أن هذه الجرائم تعتبر قرصنة واضحة من قبل الاحتلال وأعوانه لتدنيس المسجد الاقصي وباحاته الأمر الذي يتطلب إلي محاسبة الاحتلال علي جرائمه المرتكبة بحق القدس ومقدساتها الإسلامية وعدم السماح قوات الاحتلال إقامة مثل هذه المهرجانات والاحتفالات بالقدس والمسجد الاقصي المبارك .

وطالبت الوحدة المؤسسات الدولية والعربية العاملة في مجال حقوق الإنسان في العالم والسفراء في كافة دول العالم أن يقوموا بدورهم الحقيقي في محاسبة الاحتلال علي جرائمه المرتكبة بحق شعبنا في القدس وباحاته الإسلامية . 

وكانت شركات إسرائيلية، وبدعم من بلدية الاحتلال في القدس، أعلنت أنه سيتم خلال المهرجان عرض نحو 120 نوعا من الخمور المحلية والعالمية على مدار اليومين المذكورين من الساعة السادسة مساء وحتى منتصف الليل، بحيث يحتسي المشاركون الخمور، فيما تقام حفلات موسيقية صاخبة لفرق محلية وعالمية، بمشاركة الآلاف.

 ويشارك في المهرجان كبرى المطاعم والبارات الإسرائيلية، بحملات تخفيض على الأسعار من أطعمة وشراب، كنوع من التسويق والتشجيع للمشاركة في هذا المهرجان.