تجمع العلماء المسلمين يستقبل الأمين العام لجامعة الأمة العربية الدكتورة هالة الأسعد

رام الله - دنيا الوطن
استقبل سماحة رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ الدكتور حسان عبد الله في مركز التجمع الأمين العام لجامعة الأمة العربية الدكتورة هالة الأسعد، حيث أطلعت الدكتورة سماحة الشيخ على فكرة جامعة الأمة العربية والتي أتت كضرورة في زمن تخلت فيه أكثر الأنظمة العربية عن قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية حيث أن في هذه الأمة الخير الكثير وأن التغيير المرتقب هو مسؤولية الشعوب إن تخلت الأنظمة عن دورها.

وقد قدمت الدكتور هالة لسماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله ميثاق الجامعة لكي يكون التجمع على إطلاع على المبادئ التي انطلقت منها الجامعة، وطلبت مساندة التجمع كأحد أهم مؤسسات المجتمع المدني للجامعة في عملها ونشاطها، إذ أن المهمة الملقاة على عاتقها تتطلب تضافر جهود جميع العاملين لرفع شأن الأمة والساعين لتحرير فلسطين من رجس الاحتلال "الصهيوني" ورفع الظلم الواقع على الشعوب المضطهدة من أنظمة مفروضة عليها.

بدوره رحب سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله بالدكتور هالة الأسعد مؤكداً على دعم التجمع لفكرة إنشاء هذه الجامعة وهو كان منذ البداية مساهماً في تأسيسها وسيبقى داعماً لها وذلك لتوافق أهدافها مع أهداف التجمع خاصة في أولوية صراعنا مع العدو "الصهيوني" الذي هو السبب في جميع مشاكلنا وحرص كل المخلصين على وحدة الأمة العربية ورفض أي مسعى لتجزئتها تحت عناوين عرقية ومذهبية ما يبرر للكيان "الصهيوني" الغاصب سعيه لكيان يهودي.

وقد أكد سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله على السعي مع الإخوة في جامعة الأمة العربية وخاصة على صعيد الساحة اللبنانية للقيام بنشاطات ذات طابع قانوني والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني في لبنان والخارج.

وكذلك الضغط على المؤسسات الدولية الثقافية والإنسانية ولجنة حقوق الإنسان لإيصال الصوت العربي الأصيل في مواجهة صوت الأنظمة العميلة.

وتقديراً من التجمع لجهود الدكتورة هالة الأسعد ونضالها ولجامعة الأمة العربية قدم سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله لها ميدالية التجمع عربون تقدير لكل ما قدمته وستقدمه في خدمة القضايا المصيرية للأمة.

التعليقات