المدفعية التركية تقصف 21 هدفًا "للإرهابيين" في جرابلس ومحيطها

المدفعية التركية تقصف 21 هدفًا "للإرهابيين" في جرابلس ومحيطها
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلنت القوات المسحلة التركية، اليوم الثلاثاء، قصف المدفعية التركية 21 هدفًا تابعًا "لإرهابيين" في مدينة جرابلس ومحيطها الشمالي، منذ الساعة 16:30 (13:30 غرينتش) من يوم أمس الاثنين، ضمن عملية "درع الفرات".

وذكر بيان صادر، عن القوات المسحلة التركية، أن المدفعية التركية حققت إصابات مباشرة في صفوف المسلحين، مشيرةً إلى استمرار عملياتها العسكرية في الشمال السوري، في إطار عملية "درع الفرات".

من جهة أخرى، ذكر التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، أن مقاتلة من طراز "إيه - 10" قصفت موقعين اثنين للتنظيم المسلح في محيط جرابلس، بحدود الساعة 23:10 من مساء الاثنين، وذلك في بيان له في وقت سابق.

وأشار البيان إلى الحرص الشديد للقوات المسلحة التركية على عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين في المنطقة.

جدير بالذكر أنّ قوات المهام الخاصة التركية ومقاتلات التحالف الدولي تساندان قوات المعارضة السورية في تحرير المناطق المحيطة بمدينة جرابلس من العناصر المسلحة، بعدما نجحت قبل أيام في تحرير المدينة ذاتها، ضمن إطار "عملية درع الفرات".

ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الجاري، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات المسلحة، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

 


التعليقات