العمل توفر الرعاية الكاملة للمستفيدات المصابات بسرطان الثدي

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة  عطور حسين الموسوي رئيسة الجمعية العراقية لمكافحة سرطان الثدي الدكتورة سهام عمران موسى في مقر الدائرة يوم الاربعاء الموافق 17/8/2016.

وبينت الدكتورة سهام عمران ان الجمعية تعمل على مساندة المصابات بمرض سرطان الثدي في رحلتهن مع المرض واثناء العلاج وبعد الشفاء منه من خلال التواصل معهن وتوفير المشورة والتوجيه والارشاد وتقديم الدعم النفسي لهن وكيفية تغيير نمط حياتهن وصولا الى حياة افضل .

واضاف ان الجمعية تعمل على حث النساء على الفحص الذاتي واهميته في الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال تنفيذ برامج التوعية وخاصة في المجتمعات النسوية الفقيرة في بغداد والمحافظات حيث تكاد تكون الثقافة الصحية معدومة تجاه هذا المرض .

 واشارت الى ان هذه  الجمعية نفذت عشرات النشاطات المختلفة في المحافظات لرفع الوعي الصحي للوصول الى عراق خالٍ من سرطان الثدي وبالتعاون مع الجهات الحكومية والوزارات ذات العلاقة  

وأبدت الموسوي استعداد دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة  للتعاون مع اي جهة حكومية او غير حكومية تهدف الى  مساعدة النساء المستفيدات صحياً واجتماعياً ومادياً مشيدة بالتعاون مع الجمعية لتوعية النساء المستفيدات بالمرض وكيفية اجراء الفحوص للحد من هذا المرض. 

واوضحت انه تم الاتفاق بين العمل والجمعية العراقية لمكافحة سرطان الثدي على التعاون المستمر فضلا عن توقيع برتوكول تعاون لمدة ثلاث سنوات على ان تقوم الدائرة بتزويد الجمعية بقاعدة بيانات النساء المصابات بسرطان الثدي المشمولات بقاعدة بيانات الحماية الاجتماعية ولديهن الدفتر الكيميائي الخاص بالجرعات الكيميائية وتقوم الجمعية بدورها بمساعدتهن مادياً وثقافياً .


التعليقات