الصحة : الشفاء ينجح بتقليص قوائم الانتظار في بعض التخصصات إلى الصفر

الصحة : الشفاء ينجح بتقليص قوائم الانتظار في بعض التخصصات إلى الصفر
غزة - دنيا الوطن -  محمد محجز
أعلن الدكتور مروان أبو سعدة مدير مستشفى الجراحات التخصصية عن وجود تقدم ملحوظ ومستمر على مستوى الأداء وتوفير الأجهزة الطبية بالإضافة إلى افتتاح العديد من الأقسام الحيوية في مجمع الشفاء، الأمر الذي أسهم في خفض قوائم الانتظار وبالتالي خفف من معاناة المواطنين.

وأوضح أن خلال العام المنصرم استطاع مجمع الشفاء تقليص قوائم الانتظار إلى النصف في بعض التخصصات، في حين تم تصفير غالبية القوائم المتعلقة بالعمليات الصغرى.

وأكد على نية الإدارة بمجمع الشفاء الطبي العمل على افتتاح غرف عمليات جديدة، وذلك فور الانتهاء من تدريب وتأهيل المزيد من أطباء التخدير على وجه الخصوص.

وأضاف أنه خلال فترة وجيزة سوف يتم القضاء على قوائم الانتظار، بالنظر إلى تحسن مؤشرات الأداء، على الرغم من أن عدد المدخلين إلى المستشفى بازدياد وبالتالي نسبة اشغال الأسرّة أصبحت عالية مقارنة بالعام الماضي.

وأشار إلى وجود زيادة في أعداد المرضى الذين زاروا غرف الطوارئ، مشيرا إلى أن الزيادة الفعلية يقابلها تقديم خدمة صحية بجودة عالية.

وأوضح بأن العمل جاري على التطوير خاصة في مستشفى الجراحات التخصصية وذلك بفضل الجهود الجبارة التي تبذلها قيادة الوزارة ممثلة بقياداتها في مقدمتهم وكيل وزارة الصحة. .