جامعة خضوري تستضيف دورة "الصحافة المجتمعية"

جامعة خضوري تستضيف  دورة "الصحافة المجتمعية"
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة فلسطين التقنية – خضوري دورة تدريبية لتطوير مهارات 18 مشتركاً ومشتركة من الصحفيين وطلبة الإعلام وطلبة التربية التكنولوجية والخريجين الجدد، وصحافيين من مؤسسات مختلفة في مجال صحافة المجتمع باستخدام تقنيات وسائل الإعلام الجديد والتي عقدها مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت لمدة خمسة أيام تحت إشراف المدرب الصحفي الفلسطيني عبد الرحمن عثمان.

وبدورها، أكّدت منسقة الدورة في مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، عبير إسماعيل، أن المحور الأساسي لهذه الدورة هو تدريب الصحفيين الشبان على ماهية الصحافة المجتمعية ،وكيفية تطبيقها على العمل في وسائل الإعلام المختلفة من خلال التصوير الصحيح للصور الثابتة والفيديو القصير، بالإضافة إلى الكتابة الصحفية السليمة لتناول قضايا مجتمعية محيطة، على سبيل المثال بعض القضايا المتعلقة بمنتزه بلدية طولكرم.

وأضافت إسماعيل أن هذه الدورة جاءت ضمن خطة وطنية لتطوير الإعلام يقودها مركز الإعلام بالشراكة مع أكثر من 80 شريك وطني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي الختام، أوضحت إسماعيل أن اختيار جامعة خضوري كمكان لعقد الدورة لأول مرة كان قد ترك أثراً إيجابياً واضحا للدورة، حيث وفرت الجامعة البيئة المناسبة والإمكانيات التي أنجحت الدورة.