أربعة أسرى من بيت لحم يواصلون معركة الكرامة

رام الله - دنيا الوطن
أكدت إذاعة صوت الأسرى، أن أربعة أسرى من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، يواصلون معركة الكرامة احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، محذرةً من تردي أوضاعهم الصحية جراء مواصلتهم للإضراب المفتوح عن الطعام.

وأوضحت الإذاعة أن الأسرى هم: الشقيقين محمد البلبول (26 عامًا) المضرب عن الطعام منذ الرابع من يوليو الماضيومحمود البلبول (21 عامًا) المضرب عن الطعام منذ الأول من يوليو الماضي وهما معتقلان منذ التاسع من يونيو الماضي وصدر بحقهما قرار اعتقال إداري
 
الشقيقان البلبول هما أبناء الشهيد أحمد البلبول الذي تعرض لعملية اغتيال على يد وحدات صهيونية خاصة في 12 من مارس 2008 وسط مدينة بيت لحم، وشقيقا الأسيرة المحررة نوران (16 عامًا) التي قضت في سجون الاحتلال أربعة أشهر وتحررت في يوليو الماضي.

والأسير عياد جمال عياد الهريمي (23 عامًا) المضرب عن الطعام منذ 11 من يوليو الماضي، وهو معتقل إدارياً منذ 23 من ديسمبر الماضي، وجددت اعتقاله سلطات الاحتلال ثلاث مرات كان آخرها لمدة ستة أشهر.

الأسير عياد شقيقه معتقلان إدارياً في سجون الاحتلال، هما: أحمد (22 عامًا) المعتقل منذ 22 من أكتوبر الماضي، وخليل (20 عامًا) المعتقل منذ 22 ديسمبر الماضي، ويقبعان في سجن عوفر.

حصل على شهادة الثانوية العامة داخل أسره، وأمضى في سجون الاحتلال قرابة خمسة أعوام في اعتقالات سابقة بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.

والأسير مالك صلاح داوود القاضي (20 عامًا) المضرب عن الطعام منذ 11 من يوليو الماضي، وهو معتقل إدارياً في 23 من مايو الماضي، وهو أسير سابق أمضى أربعة أشهر في اعتقاله سابق بتاريخ السابع من ديسمبر 2015.

الأسير مالك طالب بكالوريوس صحافة وإعلام في جامعة أبو ديس بالقدس المحتلة، وحالت ظروف الاعتقال بينه وبين إتمام تعليمه.

وذكرت الإذاعة أن الأسرى الأربعة يعانون ظروفاً صحية حرجة جراء استمرارهم في الإضراب عن الطعام لفترات متفاوتة، ويقبعون في مشفى "آساف هروفيه"، ويعانون من آلام شديدة في كافة أنحاء الجسم وتشنجات وخدران في أطراف الجسم.

التعليقات