الاحتلال يهدم منزل الأسير العمايره في دورا ويصيب 3 مواطنين بالرصاص ويدهس فتى

الاحتلال يهدم منزل الأسير العمايره في دورا ويصيب 3 مواطنين بالرصاص ويدهس فتى
رام الله - دنيا الوطن
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، منزل الأسير محمد عبد المجيد ابريوش العمايره، من بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية، وأصابت 3 مواطنين بالرصاص الحي والمعدني، خلال اقتحام البلدة، كما دهس جيب عسكري اسرائيلي فتى أثناء تواجده في المنطقة.

وقالت مصادر محلية في الخليل، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وزرعت المتفجرات بالمنزل المؤلف من طابق واحد، وفجرته، بعد محاصرته، ومنزل ذويه، والمنازل المجاورة في منطقة "واد سود" احد أحياء البلدة الشمالية، وإخلائها من ساكنيها، ولم تعرف بعد حجم الأضرار بالمنازل  المحيطة حتى إعداد هذا الخبر  .

تجدر الإشارة،  أن تلك القوات تتهم الأسير العمايره بمساعدة الشهيد محمد الفقيه في تنفيذ عملية إطلاق النار قرب معسكر "المجنونة" جنوب الخليل، مطلع شهر يوليو الماضي.

وكانت قوات الاحتلال سلّمت عائلة الأسير العمايره قبل نحو شهر قراراً بهدم منزلها، عقب دهمه وتصويره،  والسماح بهدم المنزل من قبل المحكمة العليا،  بتهمة المشاركة بإطلاق النار .

وردت المحكمة التماسا تقدم به "مركز حماية الفرد" الإسرائيلي لحقوق الإنسان، ضد عملية الهدم .

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لــ"وفا"، أن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام الاحتلال لبلدة دورا، كما دهس جيب عسكري اسرائيلي فتى أثناء تواجده في المنطقة، ونقلوا جميعا للمستشفى لتلقي العلاج.