جمعية بربرة الخيرية بالتعاون مع جامعة فلسطين تنظم مهرجان التفوق العاشر لتكريم المتفوقين في الثانوية العامة

رام الله - دنيا الوطن
 نصر أحمد: نظمت جمعية بربرة الخيرية بالتعاون مع جامعة فلسطين مهرجان التفوق العاشر لتكريم الحاصلين على 90% فأكثر من طلبة الثانوية العامة من أبناء عائلات بربرة؛ بحضور الدكتور حسن أحمد عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات ممثلًا عن الجامعة، والأستاذ محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم، ولفيف من الشخصيات والوجهاء، ومجلس الإدارة وحشد من ذوي المتفوقين وأهالي بربرة، والضيوف الكرام.
وفي كلمة جامعة فلسطين رحَّب د أحمد بالحضور مهنئًا الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم، مؤكدًا بأن ما يحرزه الطلبة من تميز فى ظل ظروف صعبة هو تأكيد على أن فلسطين أرض ثرية بالعقول والمهارات، كما أشاد بدور المؤسسات الفلسطينية فى رعاية احتفالات التكريم مقدمًا الشكر لجمعية بربرة الخيرية على تواصلها وتنظيمها للحفل، وعلى دعمها المتواصل للطلبة في استكمال مسيرتهم التعليمية ولمشاركتها في العديد من الفعاليات التي تهدف لخدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكدًا على سعادة جامعة فلسطين وعلى رأسها الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة باستضافة مهرجان الطلبة المتفوقين، مشددًا على استعداد الجامعة الدائم للانفتاح على كافة المؤسسات المحلية.
من جهته شكر م. نمر عايش رئيس الجمعية، جامعة فلسطين لدورها الكبير في إنجاح الحفل ولجهودها في خدمة المجتمع الفلسطيني، كما قدم التهاني والتبريكات للطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم الذين كان لهم الدور الكبير من خلال توفير كافة السبل والإمكانات وتذليل العقبات أمام ابنائهم سعيًا نحو التفوق.
وفي كلمة أولياء الأمور شكر الدكتور محمد صالحة جامعة فلسطين وجمعية بربرة الخيرية على هذه اللفتة الطيبة بتكريم طلبة أهالي بربرة المتميزين.
وشكرت الطالبة آلاء نشوان في كلمة الطلبة المتفوقين جامعة فلسطين وجمعية بربرة الخيرية على احتفائهم بهم وعلى تنظيم هذا الحفل المميز والذي أشعر الطلبة بأن هناك من يقدرهم ويدعم المتفوقين والمجتهدين.
من جانبه استعرض المختار عايش يونس مقتطفات من تاريخ بربرة وخاصة إبان الاحتلال الصهيوني والمعارك التي شاركت فيها قرية بربرة إلى جانب القرى المجاورة لها ضد الاحتلال وحجم الخسائر التي لحقت بالاحتلال في هذة المواجهات. كما أشار إلى أن قرية بربرة يوجد بها الكثير من الكفاءات الوطنية كعلماء الأزهر وغيرهم من الأسماء التي لها تاريخ نضالي كبير.
وكان الهرجان قد بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب معتز نصار، ومن ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وقد تخلل الحفل قصائد شعرية ألقاها اللواء بحري متقاعد/ عبد الفتاح أبو نحل عضو الجمعية، وفقرات فنية من الدبكة الشعبية لفرقة التراث الشعبي، وأغنية النجاح قدمها الفنان علي عماد، وفقرات شعرية وعبارات جميلة قدمتها عريفتا الحفل المتألقتان عبير صالحة وملك سعد الدين، واختتم الحفل بتقديم درعٍ تكريمًا لجامعة فلسطين، ودروع التفوق للطلبة المتفوقين.