المطران عطا الله حنا يزور رئيس أساقفة سبطية للروم الأرثوذكس امس مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
زار المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبطية للروم الأرثوذكس امس مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين في رام الله، حيث استقبله ممثل المنظمة في فلسطين المحامي أحمد الرويضي وطاقم المكتب.

واعتبر المطران عطا الله افتتاح مكتب تمثيل دبلوماسي لمنظمة التعاون الاسلامي في دولة فلسطين خطوة مهمة تخدم كنائس القدس كما مساجدها وتساهم في دعم المؤسسات المقدسية كافة.

ودعا المطران بان تستمر الجهود في إطار اللقاء الإسلامي ــالمسيحي، مقترحاً عقد لقاء بمبادرة من معالي الأمين العام للمنظمة، السيد إياد أمين مدني لدعم حماية المسيحيين في الدول الإسلامية من التهجير بفعل العناصر الإرهابية التي تسببت في تهجير الآلاف.

وبخصوص الأوضاع في مدينة القدس، تحدث المطران عن أهمية التنسيق ما بين منظمة التعاون الاسلامي ومكتبها في فلسطين مع الكنائس ورجال الدين المسيحي حماية للقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. وعرض إلى إمكانية دعوة مكتب المنظمة في رام الله للقاء مسيحي إسلامي يناقش الأخطار التي تتهدد مدينة القدس وبشكل خاص الاستيطان وهدم المنازل واستهداف التعليم الفلسطيني،وأشار ضرورة الاهتمام بقضية الأسرى كقضية مركزية.

بدوره، شكر الرويضي المطران حنا على هذه الزيارة التي تؤكد الترابط الإسلامي المسيحي والذي تتميز به مدينة القدس، حيث البلدة القديمة التي تعتبر أكبر موقع في العالم يحتوي على التاريخ المسيحي والإسلامي وتتجاور فيه الكنيسة والمسجد، وبشكل خاص كنيسة القيامة والمسجد الاقصى المبارك. وشدد على أن المكتب سيعمل مع الكنائس كافة في القدس لحماية العقارات بشكل خاص ودعم الاحتياجات التنموية في مجالات التعليم والصحة وغيرها التي تقدمها مؤسسات الكنائس المختلفة.