المسيمي: لجنة الانتخابات ستلغي اي قائمة يثبت طعن مقدم ضد أحد من مرشحيها

رام الله - دنيا الوطن
أكد محمود المسيمي منسق لجنة الانتخابات في محافظة نابلس في حديثه له لراديو حياة صباح اليوم ان اللجنة قامت بنشر كافة أسماء المرشحين للانتخابات المحلية المقبلة, والمقرر عقدها في الثامنمن تشرين الأول المقبل ,في كافة مقار مجالس الهيئات المحلية والبلدية إضافة مكاتب دوائر الانتخابات في كافه المحافظات, وذلك بالاعتراض والطعن على احد المرشحين أو على قوائم بأكملها.

هذا ومن المقرر أن تستمر عملية استقبال الطعون حتى يوم الأربعاء الموافق 31/آب /2016 حتى الساعة الرابعة مساء، مع العلم انه لن يتم استقبال أي اعتراض بعد هذا التاريخ.
وأشار إلى أن يوم الخميس الماضي 25/ أب /2016 كان آخر يوم لاستقبال طلبات الترشيح, حيث سجل في محافظة نابلس خلال هذه الفترة مئة قائمة موزعة على خمسة وسبعين هيئة محلية.
وقال المسيمي أن هناك 27 هيئة محلية في نابلس فيها اكثر من قائمة انتخابية -ان لم تنسحب أي قائمة- حتى التاريخ المسموح لإنسحاب القوائم حسب القانون وهو الـ 23 من ايلول المقبل, وإن هناك 20 هيئة محلية في نابلس قدمت قائمة واحدة وهذا يعني انها ستفوز بالأنتخابات بالتزكية.
أوضح أن أي مرشح يرغب بالانسحاب من أي قائمة, فإن اللجنة ستقوم بحذف القائمة كاملة بكل مكوناتها. وفي موض ع الاعتراض أوضح أن اي اعتراض يتم اثباته لأيمرشح ضمن أي قائمة, فاللجنة ستقوم أيضا بحذف القائمة بشكل كامل وذلك حسب قانون
الانتخابات للهيئات المحلية الفلسطينية.
وحول موضوع تقديم الطعون قال المسيمي ان تقديم الطعن يتضمن شروط وهي تقديم كتاب طعن ويمهل الطاعن مدة 24 ساعة لتقديم الوثائق التي تثبت صحة الطعن, والا فيكون الطعن لاغيا, كما تقوم اللجنة بإبلاغ المطعون به وتزويده بنسخة من كتاب الطعن, ليتسنى له الرد على الطعن خلال فترة محددة مع تقديم الأثبات, مع العلم أنه سيكون هناك جلسة لمناقشة جميع الطعون في نهاية المدة المخصصة لذلك.
كما شدد خلال حديثه على ان الطعن يكون مقبولا في حال كان احد المرشحين محكوم بحكم نهائي وقطعي لقضية مخلة لشرف والاداب العامة حسب القانون.
وفي ختام حديثه, دعا المسيمي كافة المرشحين في جميع المحافظات أن لا يقوموا بممارسة أية دعاية انتخابية إلا في الفترة المحددة لذلك ومدتها 13 يوما, والا سيكون هناك اجراء قانوني بحق من يخالف ذلك من المرشحي , كما سيكون هناك قريبا تدريب لكل القوائم بما يجب فعله وما يجب تجنبه خلال فترة الدعاية الانتخابية.