المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل ليتوانيا لدى دولة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
تسلم معالي وزير الخارجية د.رياض المالكي اليوم الإثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله،نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل جمهورية ليتوانيا الجديد لدى دولة فلسطين السيد ارتوراس جيليونس .
ورحب المالكي بالسفير جيليونس مؤكداً على أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمناً الدعم الذي تقدمه جمهورية ليتوانيا لدولة فلسطين ومؤسساتها المختلفة، كما اعرب المالكي عن تقديره لموقف ليتوانيا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ضمن قرارات الشرعية الدولية.
من جانب آخر، اطلع المالكي الضيف على آخر التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، واستمرار اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بسياستها الاستيطانية غير الشرعية، كما تطرق المالكي الى تطورات الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية خاصة فيما يتعلق بمستجدات المبادرة الفرنسية والعمل على عقد مؤتمر دولي للسلام.
بدوره، أشار جيليونس، الى استمرار بلاده بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية ليتوانيا ودولة فلسطين في كافة المجالات.
وفي نهاية اللقاء، تمنى المالكي النجاح والتوفيق للسفير جيليونس في مهامه الجديدة، وأعرب عن استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة، للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه في دولة فلسطين.
وحضر اللقاء مستشار أول عبير رمحي مدير وحدة المراسم، مستشار أول غادة عرفات نائب مساعد الوزير للشؤون الاوروبية، وايهاب عمر من وحدة الاعلام، وسهيل طه من مكتب الوزير.