اتحاد لجان الرعاية الصحية يستقبل وفد ياباني من الحملة اليابانية من اجل اطفال فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
استقبل اتحاد لجان الرعاية الصحية الثلاثاء الماضي وفد ياباني ضمن الحملة اليابانية من اجل اطفال فلسطين وذلك للاطلاع على انشطة مشروع (دعم الاطفال والشباب والاسر في ظل الازمة الانسانية المتفاقمة بعد عدوان 2014 على غزة Support for Children, Youth and Families under Protracted Humanitarian Crises in post 2014 Gaza War) الممول من الحملة اليابانية من اجل اطفال فلسطين CCP .

تأتي هذه الزيارة لمتابعة انشطة المشروع ومتابعة سير العمل حيث تضمنت زيارات للأطفال الجرحى الذين يقدم لهم خدمات العلاج الطبيعي والمتابعة الطبية الكاملة، بالإضافة الى حضور ورشة عمل تثقيفية ينفذها اتحاد لجان الرعاية الصحية لأهالي الاطفال في روضة (جنة الصغار) في حي الشجاعية بغزة.

تضمنت زيارات الوفد التي استمرت لمدة يومين متتاليين زيارة الى مركز بيسان التعليمي وروضة طفولتي لمتابعة الانشطة التعليمية التي يقدمها اتحاد لجان الرعاية الصحية وانشطة الدعم النفسي والترفيهي التي يقدمها الاخصائيين النفسيين والمنشطين.

يذكر ان المشروع مستمر في تقديم خدماته اذ انه في مرحلته الثالثة، حيث بدأ في شهر ابريل 2015 ومستمر الى الآن، ويستفيد من المشروع (500) طفل تقدم لهم الخدمات الطبية والعلاج الطبيعي لجرحى الحرب دون سن (18) سنة كما يستفيد (600) طفل من برنامج الدعم النفسي و(250) طفل من برنامج التعليم المساند للأطفال ذوي التحصيل العلمي الضعيف .

بالإضافة الى مشروع يستهدف فئة (300) طفل يعانون من سوء التغذية من جميع محافظات غزة.

ويغطي المشروع بخدماته المختلفة  المناطق المهمشة في جميع قطاع غزة  المتضررة من العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة. ويهدف الى تحسين مستوى الصحة النفسية والجسدية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وخاصة في المناطق المهمشة والمتضررة من العدوان الاخير.