إنطلاق الجولة الثانية من المشاورات السياسية الفلسطينية الكورية

إنطلاق الجولة الثانية من المشاورات السياسية الفلسطينية الكورية
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت في رام الله بمقر وزارة الخارجية هذا اليوم الجولة الثانية للمشاورات السياسية الفلسطينية – الكورية بين وزارتي خارجيتي البلدين، حيث ترأس الوفد الفلسطيني السفير د. مازن شامية، مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا ، و ترأس الجانب الكوري مدير عام وزارة الخارجية الكورية السيد كوون هي سيوغ، بحضور ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين السيد وونج شول باك، بمشاركة وفدين من الطرفين.

وفي بداية اللقاء رحب السفير شامية بالسيد كوون هي سيوغ والوفد المرافق ، حيث عبر عن شكر الجانب الفلسطيني للجانب الكوري على المساعدات الرسمية المقدمة للجانب الفلسطيني سواء عبر الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( كويكا) ، أو عبر وكالات الأمم المتحدة المتخصصة كالأونروا وغيرها، ومن خلال المنابر متعددة الأطراف مثل ناسب وسياباد.

وفي هذا السياق وضع السفير شامية الوفد الضيف في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية وتحركات القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية من أجل الوصول الى حل عادل وسلمي يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وتقرير المصير ، والذي سينعكس بالأمن والاستقرار على المنطقة والعالم أجمع.

وقد تناولت المشاورات السياسية العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها والوضع الاقليمي في منطقتي الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية، كما تناول الجانبان التنسيق الثنائي في المنظمات الاقليمية والدولية ، واتفقا على ضرورة متابعة تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

من جانبه ، أكد الجانب الكوري على مواقفه الثابتة تجاه حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وشاملاً طبقاً للقرارات الدولية ذات العلاقة بما فيها حل الدولتين، واستعداد جمهورية كوريا لتقديم كل ما هو ممكن من أجل تطوير الواقع الفلسطيني على كافة المستويات خاصة الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.