مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تشارك في الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية في الفارعة

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تشارك في الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية في الفارعة
رام الله - دنيا الوطن
شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل في الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية (دراسة مساعدي قادة الوحدات) والتي عقدتها لجنة التدريب وتنمية القيادات في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، حيث مثل المفوضية في هذه الدراسة أربعة قادة من مجموعة خليل الرحمن الكشفية وهم القائد روحي الشرباتي، القائد عمر ابو اسنينة، القائد عبد الرحمن الجنيدي، و القائد محمد الجنيدي.

وشاركت في هذه الدراسة اضافة إلى مفوضية الخليل عدد من القاده والقائدات من مفوضيات نابلس وطولكرم وطوباس وقد استمرت الدراسة مدة خمسة ايام تدريبية في مخيم كشفي مغلق بدأ يوم الأربعاء 24/8/2016، وقد تناولت الدراسة دور و احتياجات القائد و طرق اشباعها و المناهج الكشفية للمراحل المختلفة، و ادارة الفرقة الكشفية، و التخطيط لاجتماعات الفرقة، و تطبيق هذه الاجتماعات بشكل عملي، بالاضافة الى الكثير من الفنون و المعلومات الكشفية التي من شأنها ان تزيد في معرفة الدارسين او تطور مهاراتهم، او توجه في بعض السلوكيات نحو تطوير شخصية القائد الكشفي.

وقد استهل حفل الختام بكلمات للقائد محمد جميل سوالمة قائد التدريب الدولي، حيث اشار فيها على اهمية هذه الدرسة وضرورة الالتزام بما قد حصل عليه المشاركون في الدراسة من تدريب لينعكس ايجابا على وحداتهم ومجموعاتهم الكشفية.

بدوره قام القائد العام لمجموعة خليل الرحمن الكشفية القائد حسام دنديس نائب رئيس مفوضية الخليل بزيارة تفقدية للدراسة اطمأن فيها على احوال القادة الدارسين وسير الدراسة.

وقام وفد من قيادة المجموعة مكون من كل من القائد إياد ابو اسنينة والقائد الميداني كريم القاضي والقائد حازم الهشلمون والجوال علي الرشق بزيارة الدراسة والاطمئنان على احوال الدارسين حيث رافقهم في هذه الزيارة القائد الكشفي زين الدين التكروري عضو مفوضية الخليل.