اريحا..الفتياني وسلطان يعلنان بدء موسم قطف التمور

اريحا..الفتياني وسلطان يعلنان بدء موسم قطف التمور
رام الله - دنيا الوطن
اعلن محافظ اريحا والاغوار م. ماجد الفتياني ووزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم  عن انطلاقة موسم قطف التمور من محطة التجارب الزراعية التابعة لوزارة الزراعة في مدينة اريحا وبحضور مدير مديرية الزراعة م. احمد الفارس والمزارعين وشركات النخيل والضابطة الجمركية.

وقال المحافظ الفتياني ان التمور الفلسطينية تنافس في الاسواق العالمية وتحظى بالطلب في الاسواق العربية والعالمية نتيجة جودتها الممتازة مما جعل بعض الشركات الاسرائيلية تضع صنع في فلسطين على منتجاتها  داعيا الى تشديد حملات المقاطعة على المنتجات الاسرائيلية وخصوصا قطاع التمور كونها تستغل اراضي الاغوار وهي اراضي مستوطنات بطبيعة الحال في الاستثمارات الزراعية والتي يقدر عوائدها 600 مليون دولار سنوي بخزينة الاحتلال.

واضاف الفتياني ان الرئيس محمود عباس والحكومة برئاسة د.رامي الحمد لله تولى قطاع الزراعة اهتماما وتعليمات الرئيس واضحة بدعم المزارع والتاجر وشركات التمور ضمن الامكانيات التي تتوفر لدينا كجهات حكومية وسنعمل على تخطي التحديات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع الحيوي الذي ساهم في وضع اسم دولة فلسطين على خارطة العالم.  

وقال الوزير سلطان ان وزارة الزارعة تبدل كل جهودها من اجل خدمة القطاع الزراعي وكل مايتعلق في النخيل بالاضافة الى الخدمات الفنية والخدمات الارشادية وان الوزارة تعكف على تذليل كافة المشاكل من نقص في المياة ومساحات مع كل جهات الاختصاص المعنية. 

وبين سلطان ان الوزارة تدرك ان المزارع الفلسطينية هو خط الدفاع الاول في حماية الارض وحمايتها متن غول الاستيطان وان الزراعة الفلسطينية تدر دخلا على الاقتصاد الوطني الفلسطيني, وتواجه معيقات  عدة من قبل الاحتلال الاسرائيلي التي تهدف المزارع الفلسطيني والزراعة الفلسطينية.