مؤسسة أدوار توقع اتفاقية مشروع بعنوان "رفع مستوى المشاركة السياسية في الانتخابات المحلية للنساء البدويات"

مؤسسة أدوار توقع اتفاقية مشروع بعنوان "رفع مستوى المشاركة السياسية في الانتخابات المحلية للنساء البدويات"
رام الله - دنيا الوطن
وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي ممثلة عنها سحر يوسف القواسمة اتفاقية مشروع بعنوان (رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة) بالشراكة مع التعاون الالماني GIZ و بتمويل من الحكومة الالمانية.

حيث ينفذ المشروع بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ولجان الحماية و وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون المرأة ولجنة الانتخابات المركزية وشبكة معا ) ويستهدف المشروع النساء البدويات في التجمعات البدوية في يطا والرماضين في الظاهرية ومناطق شرق القدس المصنفة بمناطق (ج).

يهدف المشروع الى تطوير قدرات النساء البدويات المهمشات حول أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات المحلية من خلال الترشح والتصويت، وكذلك الوصول إلى مواقع صنع القرار في المجالس المحلية البدوية، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمجتمع البدوي المحلي بشكل خاص حول تغيير الصورة النمطية السلبية لأدوار النساء البدويات وأهمية ادماجهن في المجالس المحلية البدوية من اجل العمل على رفع مستوى الخدمات الاساسية.

يحتوي المشروع على العديد من الفعاليات تتمثل في برنامج تدريبي وبناء قدرات يساهم في تطوير قدرات النساء في مواقع صنع القرار في المجتمعات البدوية في الخليل والقدس الشرقية، وورشات توعية للرجال من اعضاء المجالس المحلية ونافذين وممثلين في المجتمع المحلي بالإضافة الى لقاءات تبادل الخبرات مع قيادات نسائية سياسية ومجموعة من الحلقات الإذاعية وسبوتات ولوحات اعلانية.

واضافت أ. ناديا كتانة رئيسة مجلس ادارة مؤسسة ادوار بأن المشروع سوف يعمل على زيادة وتفعيل دور النساء في المجالس المحلية من أجل العمل على تحسين الخدمات العملية الخاصة بالنوع الاجتماعي (الجندر) على امل ان يتجاوب صناع القرار لأصواتهن والعمل على تلبية احتياجاتهن.

كما وأشارت أ.سحر يوسف القواسمة المديرة العامة لمؤسسة ادوار بأن هذا المشروع سوف يكون له اضافة نوعية، حيث سيساهم في توسيع حجم القاعدة الشعبية من النساء البدويات من خلال الوصول اليهن في مواقعهن الا وهي بدو شرق القدس والرماضين في الظاهرية جنوب محافظة الخليل.