وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسة المواصفات والمقاييس تنظم ورشة عمل لقطاع المنظفات الكيماوية

وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسة المواصفات والمقاييس تنظم ورشة عمل لقطاع المنظفات الكيماوية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع الإدارة العامة للصناعة والمصادر الطبيعية ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، اليوم الاثنين ورشة عمل حول تنظيم قطاع صناعة المنظفات الكيماوية في الأسواق، وذلك استكمالا للجهود التي تقوم بها الوزارة من اجل ضبط وتنظيم السوق الداخلي بشتى قطاعاته ومجالاته.

وخلال افتتاحه الورشة التي جرت بحضور ممثلي اتحاد الصناعات الكيماوية، أكد القائم بأعمال مدير عام حماية المستهلك إبراهيم القاضي على ضرورة تطبيق المواصفة الفلسطينية الخاصة بمواد التنظيف، كما بين الخطة الرقابية التي ستشمل هذا القطاع، داعيا كافة المصنعين والتجار إلى ضرورة الالتزام بالمواصفة الفلسطينية وقانون حماية المستهلك والتقيد بالمواصفة الفلسطينية الخاصة ببطاقة البيان وذلك حرصا على جودة منتجاتهم.

بدوره استعرض مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حيدر حجة، دور مؤسسة المواصفات والمقاييس، وأهمية الحصول على شهادة مطابقة للمنتجات للتأكيد على جودة المنتج الوطني وزيادة قدرته التنافسية محليا ودوليا.

من جانبها أكدت مدير عام الصناعة في الوزارة المهندسة منال فرحان، على دعم الوزارة للصناعة والمنتج الوطني الفلسطيني وأهمية تنظيم هذا القطاع من ناحية الحصول على التراخيص اللازمة ومن ناحية النهوض بمنتجات هذا القطاع.