صاروخ فني جديد من عساف..النجم العربي سيغني باللغة الكورية!

صاروخ فني جديد من عساف..النجم العربي سيغني باللغة الكورية!
رام الله - دنيا الوطن
 انهى النجم محمد عساف جولة رسمية بصفته سفيرا للشباب بدأها من العاصمة الأردنية عمان ، حيث شارك في اختتام مؤتمر الشباب العربي ال35،  تحت رعاية الملكة نور الحسين ، بكلمة وجهها إلى الشباب ، تحدث فيها عن تجربته الخاصة ، تبع هذه الفعالية مباشرة رحلة إلى
مقر الأمم المتحدة في نيويورك لحضور مؤتمرا لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين في كل دول العالم الأسبوع المنصرم .

كثيرا ما افصح عساف أن الهدف  من المشاركة في مثل هذه المؤتمرات هو التأثير على الجهات الدولية الداعمة للاجئين ، لوضع إطار صحي لدعم  اللاجئين في كل دول العالم. 

وبخصوص موضوع اللاجئين اكدت مصادر مقربة من عساف أن  اكثر ما يغضبه ويؤلمه هو النظر إلى حالة اللاجئين بصورة رقمية،  بمعزل عن الالتفات إليها كحالات  فردية لهم أسماء وتواريخ ميلاد، ومكان سكن، هجروا منه قصرا  ، كونه كان احد تلك الحالات في يوم من الأيام ،وعبر عن موقفه
مرارا ، انه يدرك تماما أن حجم اللاجئين ضخم ، ولكن يدرك أيضا إذا ما تم توجيه العدسة بشكل اقرب  إليهم سيكون من السهل على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التعامل معهم .

عساف أيضا في أكثر من موقع قال أن اللاجئين ليسوا بحاجة إلى مواد غذائية ومساعدات إنسانية فقط ، وإنما بحاجة إلى تأهيل شخص على الأقل مهنيا أو تعليميا في كل أسرة حتى يكون معيلا ومنقذا لدويه من الضياع وهذه هي فكرة مشروعه القادم الذي سيرى النور قريبا .

من نيويورك توجه عساف مباشرة  إلى ستود يهات لبنان ، مستكملا اختيار أغاني ألبومه الجديد  ، الذي يعمل به منذ وقت طويل ، لاختيار أغاني تليق بجمهوره ، حيث يرى عساف  أن النجاح لا يكون في الكم وإنما في نوع الفن الذي يقدمه .

ولكن المفاجأة التي قطعت كل الأخبار وإكمال اختيار الأغاني، إن  عساف  سوف يحمل كوفيته متوجها إلى كوريا ضيفا في برنامج اكتشاف المواهب في كوريا .

مفاوضات بين الجهة المنظمة وبلاتينيوم ريكوردز تكللت بالنجاح ،ملخصها ان  عساف متواجد بين الجماهير الكورية ، في نادرة فنية عربية أن يقف فنان عربي في بلاد تبعد ألاف الأميال عن تضاريس الفن العربي .

عساف يعي تماما أن الموضوع ليس بالسهل ، ولا بالروتيني أن يقف فنان بسنه الصغير،  وبأصوله ومنشأه العربي الفلسطيني على خشبة اكبر مسارح كوريا في اكبر برنامج لاكتشاف المواهب ، ولكن ثقته بصوته واداءه وايمانه بانه سفيرا صالحا لوطنه هو من جعله يقبل مثل هذا العرض الصعب
والمعقد . 

إلى الآن لم يعرف أين وكيف سوف يتم تسجيل الأغنية وهل سيتم غناءها لايف أو بطريقة " البلي باك "، ولكن ما تم كشفه أن الكلمات ستكون لشعراء كوريين.

طموح هذه الشاب يتنامى عاما بعد عاما ، وجديدة نوعي في كل وقت وسنة ، هدوءه ساعده في الوصول للنضوج المبكر ، وأخلاقه العالية تقتحم قلوب جمهوره ومحبيه ، ولا شك أن عزيمته سوف تقوده إلى مزيد من التقدم والنجاح .

 


التعليقات