بالصور..جامعة النهضة تستضيف الجمعية العمومية للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

بالصور..جامعة النهضة تستضيف الجمعية العمومية للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة
رام الله - دنيا الوطن
تستضيف حاليا جامعة النهضة و الجمعية العلمية بالجامعة اجتماعات الجمعية العمومية رقم 45 للاتحاد المصري لطلاب كليات الصيدلة ، وذلك في الفترة من 25 اغسطس حتى 1 سبتمبر .

أكدت الدكتورة سعاد عبدالخالق نائب رئيس جامعة النهضة ، أن الجمعية العلمية الصيدلية من أشهر الجمعيات الموجودة في قطاع الصيدلة، وهي جمعية ممثلة على مستوى الجمهورية ، وهي مكونه من 31 جامعة مصرية مشتركة فيها ، ولها فرع دولي يشمل حدود مائة دولة .

وأضافت أن الجمعية العلمية تتميز بأنشطتها المتنوعة سواء بالتطوير الصيدلي المهني أو الرعاية الصحية .

وأن الجمعية دائما يتم إنعقادها على مدار عام أو عامين في جامعات مختلفة ، وأنه تم استضافة الجمعية هذا العام في جامعة النهضة ، وقمنا بتدعيم وتنمية النشاط الطلابي ومشاركته للأنشطة الطلابية .

وأوضحت أيضا ان الجمعية تفيد الطلبة في الدراسة بكيفية تنمية مهاراتهم العلمية وكيفية تنسيق وتنظيم مهارات معينه .

وأكدت أنه لابد أن يكون الصيدلي متميز عن غيره في الأنشطة والمهارات التى يكتسبها أثناء دراسته .

و أشار محمد فتحي رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ،أن الجمعية العمومية هي المكان التى يتم فيه اتخاذ القرارات التى تخص الاتحاد طوال العام .

وفي انعقاد الجمعية يتم مناقشة استكمال التقارير الخاصة بمكاتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ، حيث يوجد بعض القرارات الخاصة واللوائح بالاتحاد يتم تعديلها ،لكي يتم الوصول الى القرار الأفضل والأمثل لاستمرارية لجان الاتحاد لمدة عامين
أو ثلاثة ، حتى إنعقاد جمعية عمومية أخري .

وأضافت يارا جاسم مسئول العلاقات العامة الخارجية بالاتحاد ، أن الجمعية العمومية تناقش لائحة الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة .

واضاف ان الهدف من الجمعية هو التطوير من مهنة الصيدلي ، وانهم يخضعون تحت اشراف نقابي ، وعضو كامل في الاتحاد الدولى لطلاب الصيدلة، حيث يوجد العديد من اللجان التى يتم العمل بها كلجان الصحة العامة والتعليم المستمر والتبادل الطلابي، ولجنة التطوير المهنى للصيدلي .

ومن اهم انجازات الاتحاد انهم دخلوا موسوعة جينس في عام 2013م لأكبر عدد قياسي للسكر .

وأعرب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة عن سعادتهم بترحيب جامعة النهضة بهم ، واكدوا ان الجامعة قامت بتوفير جميع احتياجاتهم .




التعليقات