مركز بلدية الخليل ينظم 5 حملات مناصرة و3 مخيمات صيفية

مركز بلدية الخليل ينظم 5 حملات مناصرة و3 مخيمات صيفية
رام الله - دنيا الوطن
أنهى مركز بلدية الخليل المجتمعي(شارك) أنشطته ومخيماته الصيفية باختتام مخيم الشيهد ميسرة ابو حمدية والذي شارك به ما يقارب على 60 طفل/ة، تلقوا العديد من الأنشطة الفنية والرياضية والترفيهية والفعاليات المجتمعية والندوات التوعية وجاء هذا المخيم ضمن سلسلة مخيمات، حيث نظم المركز بداية العطلة الصيفية مخيم الحرية بمشاركة 60 طفل/ة وبعد شهر رمضان اطلق مخيم موطني بمشاركة 150 طفل والذي كان بالشراكة مع مؤسسة الأشبال والزهرات .

من جهة اخرى نظم المركز 6 حملات مجتمعية هادفة وكان اولها حملة بعنوان #قاوم_بصلاتك والتي كانت في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف الهادفة الى تشجيع الناس للذهاب للحرم وشارك بها حوالي 300 شخص ، ومن اجل تطوير العملية التعليمية اقام المركز بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال حملة بعنوان 60 قارئ جديد تهدف الى تعليم الطلاب الذي يعانون من صعوبات التعلم القراءة والكتابة ، ورفضا لظاهرة انتشار المخدرات اطلع المركز وبالتعاون مع شرطة مكافحة المخدرات وجمعية احلام الشباب والطفولة والاكشن ايد حملة بعنوان (مجتمعنا اجمل بلا مخدرات) والذي ستستمر حتى نهاية العام في العديد من الانشطة والفعاليات .

وتذكيرا لمعاناة اهالي البلدة القديمة نظم المركز معرض فني وموسيقي بالتعاون مع احلام الشباب والطفولة والاكشن ايد بعنوان (تراثنا وما بننسى) والذي شَمل على معرض للوحات فنية من انتاج وحدة الرسم ولعرض موسيقي لفرقة قناديل الخليل وعرض لافلام توثيقية للوحدة الإعلامية وعرض لانجازات وحدة التصنيع الغذائي والتي كانت بالشراكة مع وزارة الزراعة بحضور حشد كبير من الاهالي والشخصيات .

دعما لمنطقة خربة قلقس وخلة الدار نظم المركز ماراثون #حاصر_حصارك بمشاركة 100 متسابق من الخليل واريحا وبيت لحم والذي انطلق من سدة الخربة واختتم في سدة الفحص وجاء هذا الماراثون لايصال واقع تلك المنطقة المغلقة منذ 17 عام. ومن اجل تسليط الضوء على تشغيل الأطفال نظم المركز بالتعاون مع مجموعة ببساطة الشبابية حملة بعنوان (رسائل ربما تصل) وجهت للأهالي ولوزارة التعليم ولاصحاب المصانع دعا فيها المواطن المؤسسات المحافظة على حياة الأطفال العاملين .
هذا وتستمر في المركز العديد من الانشطة والتي من ضمنها أنشطة تنفذ مع الymca والتي تستهدف الأطفال الذي تعرضوا للأسر والاعتقال والاحتجاز بأنشطة تعليمة ونفسية ، وأنشطة وحدة التصنيع الغذائي للسيدات والدورات الاكاديمية والفنية والحياتية .

ويستعد المركز لوضع خطة أنشطته حتى نهاية العام والتي ستكون بالشراكة مع المدارس والجامعات .

من جهته وجه مدير المركز عبد الرحيم ابو حديد شكره الى كافة المتطوعين على جهودهم وانتمائهم اضافة لكافة الشركاء المجتمعيين معتبرا ان أي نجاح حققه المركز يعود الى روح الانتماء والعمل الجماعي معتبرا وجود اكثر من 50 متطوع دليل على الروح العالية التي يتمتع بها المركز .