المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية يؤكد على أهمية الوعي الإعلامي بمفاهيم الحياة البرية

المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية يؤكد على أهمية الوعي الإعلامي بمفاهيم الحياة البرية
رام الله - دنيا الوطن
دعا عماد الأطرش المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية إلى ضرورة وجود وعي إعلامي فلسطيني بمفاهيم الحياة البرية، وأهمية ذلك في خلق وعي لدى الجمهور بالتعامل مع مكونات الحياة البرية بمختلف عناصرها من حيوانات، وطيور، ونباتات، وبيئة.

وأشار الأطرش إلى أن وعي الإعلامي بمفاهيم الحياة البرية، ووجود وعي صحفي بهذه المفاهيم، وتناولها ضمن الإعلام من شأنه نقل الوعي البيئي إلى المجتمع بأكمله مما يعني الحفاظ على حياة برية فلسطينية سليمة.

كما تناول خلال لقائه مع فريق "أصداء" الإعلامي بمدينة نابلس أهم أركان التعامل مع الحياة البرية، وهي الجانب الأخلاقي، والجانب الجمالي، والجانب العلمي، والجانب الاقتصادي.

يذكر أن جمعية الحياة البرية تأسست عام 1999 بمبادرة شبابية تهدف إلى توثيق الحياة البرية الفلسطينية وزيادة الوعي المجتمعي بأهميتها.

كما تعمل الجمعية على ثلاثة برامج أساسية وهي: حماية الطبيعة، وحماية النوع والموطن للطيور والزواحف وغيرها من الكائنات الحية، بالإضافة إلى التوعية البيئية بالحملات الجماهيرية مع المدارس والجامعات الفلسطينية.

واتجهت الجمعية للتفكير مجال البيئة المستدامة على أساس إنتاج الغاز الحيوي من روث الحيوانات، وتعمل على تبني أية فكرة أو مبادرة لها علاقة بحماية الطبيعة، كما تركز على مفهوم حماية الطبيعة بمختلف جوانبها من نباتات، وحيوانات، وزواحف، وبرمائيات، ولدى الجمعية إحصائيات عن الأفاعي السامة وغير السامة في فلسطين وهي مصورة وموثقة في الموقع الالكتروني الخاص بها.

واستطاعت الجمعية منذ تأسيسها وحتى اليوم تحقيق العديد من النجاحات ومن اهمها إدخال مفاهيم المسارات البيئية والسياحة البيئية وخلق وعي لدى الجمهور والشباب بأهميتها لدرجة أن هذا النوع من المسارات أصبح يلاقي رواجا كبيرا في الفترة الأخيرة.