العمل : محاضرات دينية وثقافية لتقويم سلوك الاحداث في الاقسام الاصلاحية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة اصلاح الاحداث عددا من المحاضرات الدينية والثقافية للاحداث المودعين في الاقسام الاصلاحية.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان قسم الشؤون الفنية في الدائرة يواصل تطبيق البرامج الاصلاحية للوصول الى الاهداف المرجوة للدائرة حيث قدم محاضرة عن العلاقات الاجتماعية وروح التسامح واختيار الصديق للاحداث المودعين في قسم دار الملاحظة في الطوبجي القاها المختص بعلم الاجتماع في جامعة بغداد الدكتور ماجد العنبكي .

واوضح ان الدائرة اعدت كشفا بالمحاضرات الدينية والثقافية ومواضيعها خلال شهر تموز تضمن (43) محاضرة دينية و(67) محاضرة ثقافية في جميع الاقسام الاصلاحية.

واشار الى ان الدائرة اجرت زيارات ميدانية بواقع تسع زيارات الى الاقسام الايوائية للوقوف على حال الاقسام وتقويم مدى تطبيق البرامج الاصلاحية والاطلاع على شؤون الاقسام من ناحية الاطعام والايواء والحالة الصحية للمستفيدين. 

وبين ان الدائرة تحرص على تنفيذ برامج اصلاحية للمستفيدين الاحداث تضمن اندماجهم في المجتمع بعد انتهاء مدة محكوميتهم كالبرامج التربوية والتعليمية والصحية والنفسية وبرامج اجتماعية اخرى ، فضلا عن دورات تدريبية لاكسابهم مهارات مهنية تعينهم على العمل ومزاولة مهنة بعد اطلاق سراحهم .

التعليقات