رفيق النتشة لدنيا الوطن :لم ولن يتم إسقاط أي من التُهم عن "دحلان" ولا يستطيع الرئيس أبو مازن اسقاطها بـ"مراسيم"

رفيق النتشة لدنيا الوطن :لم ولن يتم إسقاط أي من التُهم عن "دحلان" ولا يستطيع الرئيس أبو مازن اسقاطها بـ"مراسيم"
رام الله - خاص دنيا الوطن - من محمود الفروخ 

أ كد رفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد ان اياً من القضايا الموجهة ضد القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان لن تسقط في حال تمت اي مصالحة بينه وبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح .

وقال في تصريحات خاصة لمكتب دنيا الوطن برام الله اليوم الاثنين ان القانون سيأخذ مجراه في كافة القضايا التي ادين بها محمد دحلان بالفساد وان المحكة هي سيدة الموقف في اتخاذ الاجراءات المتعلقة بهذا الخصوص علما ان القضايا لازالت مرفوعة ضده في محكمة رام الله وان الرئيس محمود عباس لايستطيع اسقاط هذه القضايا بمراسيم قانونية لان محكمة قضايا الفساد هي التي تقرر بناءا على الادانات المقدمة بحق دحلان بالاسقاط او عدمه . 

واوضح انه لم يسمع عن تحركات او اخبار عن مصالحة بين دحلان والرئيس عباس ولم يصله اي توجيه متعلق بذلك وانه غير مخول قانونيا بسحب هذه القضايا لانها ليست من اختصاص هيئة مكافحة الفساد بل من اختصاص المحكمة وحدها فقط . 

وكانت دنيا الوطن نشرت في تقرير لها سابقا عن تحركات تجريها مصر والاردن والامارات والسعودية لحل الخلاف القائم بين دحلان والرئيس عباس حيث تشكل القضايا المرفوعه ضد دحلان من قبل الرئيس عباس واللجنة المركزية لفتح احدى بنود الحل حسبما كشفت مصادر فلسطينية وعربية لدنيا الوطن .